اخر اخبار مصر العاجلة اليوم مجدى مرشد: تطوير التأمين الصحى والحفاظ على صناعة الدواء مهمة أساسية للبرلمان

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور مجدى مرشد عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، إنه سيخوض انتخابات رئاسة لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، مشيرا إلى أن ملف الصحة يعد من أبرز الملفات التى تحتاج إلى اهتمام كبير فى المرحلة القادمة، وهو ما يضع على عاتق لجنة الشئون الصحية بالبرلمان حمل وضع خطط متنوعة ما بين قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل من أجل النهوض بمنظومة الصحة فى مصر.

وأوضح مرشد فى تصريح خاص لليوم السابع، أن هناك 3 محاور يجب أن تتضمنها خطة عمل اللجنة خلال الدورة البرلمانية، مشيرا إلى أن أول تلك المحاور هى الطب والتأمين الصحى، حيث إنه يجب أن تكون هناك منظومة مناسبة وتقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين.

وقال إن المحور الثانى يتضمن الدواء مواجهة ارتفاع صناعة خامات الدواء فى مصر، ما يتسبب فى ارتفاع الأسعار بشكل مستمر، إضافة إلى الحفاظ على صناعة الدواء المصرى والحفاظ عليها، فيما يأتى المحور الأخير وهو وضع أطر محددة لتطوير أداء منظومة التعليم الطبى فى مصر بما ينتج عنه كفاءات مؤهلة لخدمة المواطنين.


الخبر | اخر اخبار مصر العاجلة اليوم مجدى مرشد: تطوير التأمين الصحى والحفاظ على صناعة الدواء مهمة أساسية للبرلمان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق