اخبار تونس " المغرب يهاجم بان كي مون بعد زيارته للصحراء الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهم رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بنكيران الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "بتشجيع الكيانات الوهمية"، في إشارة إلى الصحراء الغربية، وذلك على خلفية وصف الأخير لهذه المنطقة بأنها "محتلة". وخلال زيارته السبت الماضي مخيما للاجئين الصحراويين قرب تندوف بالجزائر، قال بان كي مون إنه يتفهم "غضب الشعب الصحراوي تجاه استمرار حالة احتلال أراضيه"، بحسب ما نقلته عنه وسائل إعلام محلية.
وقال بنكيران الذي كان يتحدث السبت في جلسة استثنائية دعا إليها أعضاء غرفتي البرلمان، إن "الأجدر بالسيد الأمين العام للأمم المتحدة أن يقدر مخاطر الإرهاب وعدم الاستقرار في المنطقة... عوض تشجيع الكيانات الوهمية ومنطق التجزيء الذي لا يمكن أن يؤدي إلا لمزيد من عدم الاستقرار".
وأكد أن زيارة المسؤول الأممي وتصريحاته ستدفعان بلاده إلى "اتخاذ ما تمليه عليه مصالحه الإستراتيجية، وفي مقدمتها الوحدة الوطنية والترابية"، معتبرا أن "الزيارة وما تخللها من تصريحات وتعبيرات، مست بحقوق المغرب وبمشاعر المغاربة، وبصورة ومصداقية الأمم المتحدة ذاتها".

الخبر | اخبار تونس " المغرب يهاجم بان كي مون بعد زيارته للصحراء الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق