اخبار العالم «أبو العز»: زيادة أوجه التعاون بين مصر والسودان في مجال المطارات والملاحة الجوية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى المهندس إسماعيل أبوالعز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بالوفد السوداني برئاسة الفريق يوسف إبراهيم نائب رئيس سلطة الطيران المدنى في السودان وممثلين عن القابضة للمطارات السودانية ومطار الخرطوم وسلطة الطيران المدنى ووزارة المالية في السودان حيث عقد اجتماع موسع تم خلاله اطلاع الجانب السوداني على التجربة المصرية في تطوير المطارات المصرية والنجاحات التي حققتها الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية منذ نشأتها والموقف المالي وموقف العمالة وكيفية حساب تكلفة الخدمات بالمطارات والملاحة الجوية والقوانين المنظمة لعمل الشركة القابضة.

وأوضح المهندس إسماعيل أبوالعز بأن الشركة القابضة تعمل في ظل منظومة الطيران المدنى برئاسة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وأنها حققت أعلى فائض في تاريخها بلغ 1,1 مليار جنيه، كما تناول اللقاء تجربة الشركة القابضة في المساهمة في انشاء بعض الشركات المساهمة مثل «ايروتل» و«ايروسبورت» و«سمارت» وشركة «مطار القاهرة للسياحة» وغيرها من الأنشطة غير الملاحية..

وقد أشاد الوفد السوداني بتجربة الشركة المصرية القابضة للمطارات وأهمية الاستفادة منها في تطوير منظومة العمل بالشركة القابضة للمطارات في السودان وتذليل العقبات التي تتعرض لها من خلال الاستفادة بالخبرة المصرية.. وقد شارك في الاجتماعات الكابتن محمد عباس والمحاسب مجدى اسحاق مساعدا رئيس الشركة وسمير حلمى مدير عام الامانة العامة ورجب حافظ مدير عام الشئون المالية بالشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

من ناحية اخرى قام الوفد السودانى بزيارات ميدانية لمطار القاهرة الدولى والشركة المصرية للمطارات والشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية.

حيث استقبل المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى الوفد.

وقد شهد اللقاء تقديم عرض مرئى عن سياسة تسعير خدمات الطيران بمطار القاهرة الدولى بحضور قيادات شركة ميناء القاهرة الجوى وقد ابدى الوفد السودانى اعجابه بما تقدم مؤكدا اهمية تبادل الزيارات بين البلدين وانتهى اللقاء بتقديم رئيس الوفد السودانى درع هدية لشركة ميناء القاهرة الجوى.

كما استضافت الشركة المصرية للمطارات الوفد, وأكد الطيار عاد ل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات أن الوفد السودانى الذى زار الشركة جاء لتبادل الخبرة من متخصصين فى مجالات متعددة من العاملين بالشركة وذلك للتعرف على التجربة المصرية فى إدارة المطارات وبخاصة كيفية إدارة الموارد المالية للحركة الجوية وكذلك المشاريع التى تدعم المطارات.

وقد تناول الاجتماع مناقشة إنشاء شركات فى دولة السودان الشقيق على غرار الشركات القابضة فى وزارة الطيران المدنى المصرى وتبادل الطرفان الحوار حول إنشاء الشركات.

 

 

 

 


p>

 

الخبر | اخبار العالم «أبو العز»: زيادة أوجه التعاون بين مصر والسودان في مجال المطارات والملاحة الجوية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق