اخبار مصر العاجلة اليوم 30 جنيها ارتفاعا بسعر الأسمنت.. والطن يتخطى الـ800 جنيه

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك ارتفاع فى سعر طن الأسمنت فى السوق المحلى من 20 إلى 30 جنيها، ليتخطى حاجز الـ 800 جنيها فى الطن، وذلك فى بعض المناطق البعيدة التى ترتفع فيه تكاليف النقل والنولون ومنها مناطق الصعيد.
وأضاف الزينى فى تصريح صحفى ، أن شركات الأسمنت رفعت أسعارها الأسبوع الماضى، ووصل سعر بيع الطن التجارى للوكلاء 740 جنيها فى الطن، مما أدى إلى وصول سعره للمستهلك من 800 إلى 830 جنيها بأقصى سعر .
وأشار رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن صناعة الأسمنت فى مصر تأخذ المادة الخام محليا من الجبال المصرية، ولا تستورد الخامات مثل صناعة الحديد التى تستورد البليت لتصنيع الحديد، لافتا إلى أن شركات الأسمنت استغلت وضع رفع أسعار الحديد وقامت بزيادة سعر طن، معللة أن ارتفاع سعر صرف الدولار وندرته أثر على صناعة الأسمنت مثل الحديد .
وأوضح الزينى أن إرتفاع أسعار مواد البناء من الحديد والاسمنت سيساهم فى زيادة أسعار المشروعات العقارية والمشروعات القومية فى الدولة .

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم 30 جنيها ارتفاعا بسعر الأسمنت.. والطن يتخطى الـ800 جنيه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق