اخبار الجزائر " تقليص عدد المهرجانات محل تقييم بين اللجنة الوزارية والمشرفين عليها الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدد وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، يوم السبت بخصوصمسالة تقليص عدد المهرجانات الثقافية أن اللجنة الوزارية التي أنشئت بهذا الغرض تعمل حاليا بالاشتراك مع المشرفين على هذه التظاهرات على مستوى الولايات لتقيم الوضع واعتماد المهنية في التسيير والتحكم في الإنفاق بناء على دفتر الشروط. وأضاف الوزير على هامش اللقاء الأسبوعي "موعد مع الرواية" أن القرارات بشان هذه المسالة ستعرف في افريل المقبل و طمأن من جهة أخرى وبشان مصير بعض المهرجانات المسرحية على غرار بلعباس و قالمة انه "سيحافظ على اللقاءين مع إمكانية تغييرفي المدة و المواعد "كما أكد أيضا بالنسبة للمهرجان الوطني للمسرح إمكانية تغييرالمدة و التاريخ.
وأوضح بخصوص بعض المهرجانات التي قد "لا تكون" أنها ستحول إلى فعاليات محلية.
وكان وزير الثقافة قد أكد عند تسلمه مهام الوزارة ضرورة تقليص عدد المهرجانات التي تقدر بحوالي 200 (ما بين محلي و وطني ودولي) إلى حوالي 70 مقترحا جمع بعض التظاهرات مثلا و تنظيم أخرى مرة كل سنتين كما دعا إلى إعداد مشروع لمراجعة تنظيم و تمويل المهرجانات المؤسسة.

الخبر | اخبار الجزائر " تقليص عدد المهرجانات محل تقييم بين اللجنة الوزارية والمشرفين عليها الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق