اخبار اليوم دراسة: النساء تحتاج لفترات نوم أكثر من الرجال

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت دراسة علمية أن النساء عادة ما يحتجن مزيدا من النوم عن الرجال لأن أمخاخهن تعتبر أكثر "تعقيدا". 

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن العلماء اكتشفوا أن النساء يحتجن للنوم حوالي 20 دقيقة أكثر من الرجال، مرجعين ذلك إلى اعتقادهم بأن مخ المرأة يعمل بجهد أكبر خلال النهار، لافتة إلى أن الدراسة أجريت على عينة من 210 من الرجال والنساء في منتصف أعمارهم. 

ونقلت الصحيفة عن جيم هورن المشرف على الدراسة، وهو مدير سابق بمركز أبحاث النوم في جامعة لفبرا البريطانية أن "أحد المهام الأساسية للنوم هي أنه يتيح للمخ أن يتعافى وأن يجدد من خلاياه"، موضحا ذلك بأنه "خلال النوم العميق، تنعزل القشرة المخية (المسؤولة عن الأفكار والذاكرة واللغة وغيرها) عن حواس الإنسان، وتدخل في وضع النقاهة". 

وأضاف هورن "كلما ازداد استخدام المخ أثناء النهار، كلما زادت الضرورة إلى التعافي وبالتالي تزداد الحاجة إلى النوم أكثر"، مشيرا إلى أن "النساء يميلن إلى القيام بعدة أشياء في نفس الوقت بمرونة أكبر، ولذلك يستهلكن نسبة أكبر من قوة الدماغ الفعلية من الرجال، فتزداد الحاجة إلى النوم بالنسبة لهن". 

ولفت هورن إلى أن متوسط الاحتياج الزائد للنوم عند النساء يبلغ 20 دقيقة، ولكن بعض النساء قد يحتاجن أكثر أو أقل بعض الشيء من هذا. 

وأشار هورن إلى أن الرجال الذين يعملون في وظائف معقدة تتضمن المزيد من اتخاذ القرارات والتفكير الجانبي، من المرجح أيضا أنهم يحتاجون نوما أكثر من الرجل العادي. 

وقالت الصحيفة إن الدراسة وجدت أيضا أن قلة النوم بين النساء يرتبط بعدد من الآثار الجانبية، من ضمنها زيادة مستويات الضغط النفسي وشعور أكبر بالعداء والاكتئاب والغضب ، على عكس الرجال الذين لم تظهر عليهم هذه الأعراض.

 

تواصل نيسان سنترا التى تم إطلاقها فى أكتوبر 2015 مسيرة نجاحها وتميزها بالسوق المحلية , لتضيف بعدا جديدا من التميز والرفاهية حيث تضم مميزات فريدة والتى من شأنها أن تقدم لأول مرة فى فئة السيارات التى ينتمى إليها طراز السنترا فى مصر , ما أهلها لتحقيق مبيعات قياسية جديدة بزيادة بلغت نحو 40% مقارنة بالعام الماضى , بواقع 1171 سيارة تم بيعها فى الفترة ما بين أكتوبر 2015 وحتى يناير 2016 , بزيادة تصل إلى نحو 872 سيارة خلال تلك الفترة الزمنية مقارنة بالعام المنصرم .

تأتى سنترا الجديدة لتمنح قائدها الراحة والأمان والرفاهية فهى مزودة بناقل حركة أوتوماتيك " «»T " لقيادة أكثر سلاسة , كما تم تجهيزها بأعلى تقنيات الأمان فضلا عن توافر نظام تكييف خلفى مزدوج بها .

أكد إيساو سيكيجوتشى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت , أن قرار تصنيع سنترا بأيد مصرية فى مصنع الشركة بالسادس من أكتوبر التى تطابق أفضل المعايير الدولية , يأتى انعكاسا على ثقة الشركة بالسوق المصرية والتزامها نحو ضخ المزيد من استثماراتها فيه من أجل تنمية ودعم الاقتصاد المصرى والنهوض به , مشيرا إلى زيادة حصتها السوقية فى مصر لتبلغ نحو 10,7% خلال التسعة شهور للسنة المالية 2016 , ويرجع ذلك إلى الطرازات المصنعة محليا والتى تمثل نحو 85% من مبيعات نيسان فى السوق المصرية . 

أضاف أن إطلاق سنترا الجديدة جاء من أجل تحقيق أعلى معدلات الرفاهية والفخامة لتلبية احتياجات عملائها , لافتا إلى أنه لا يوجد سيارة فى مصر تضاهيها حيث تأتى بأسعار تنافسية , كما تأتى مبيعاتها تتويجا لجهد ومهارة وخبرة العمالة المصرية التى تعزز مكانة " نيسان " المستثمر اليابانى الأول فى مصر ورائدة صناعة السيارات فى السوق المحلية , حيث تقوم الشركة بتوفير نحو 1300 فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى 3000 فرصة عمل غير مباشرة من خلال موزعيها ومورديها , كما تقوم بتصنيع " صنى " و " بيك اب " .

الخبر | اخبار اليوم دراسة: النساء تحتاج لفترات نوم أكثر من الرجال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق