اخبار مصر العاجلة اليوم بالفيديو.. مكافحه الادمان: سن الشريحه المستهدفه للمخدرات انخفض إلى 9 سنوات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور عبدالسلام شرف، رئيس وحدة الأثر بصندوق مكافحة وعلاج الادمان، إن صندوق مكافحة ومعالجة المخدرات هو إحدى أهم الآليات الرئيسية والوطنية لمكافحة التعاطي وعلاج الإدمان ومواجهة الطلب على المخدرات.

وأضاف شرف في حواره ببرنامج "صباح البلد" مع الإعلامية "دينا رامز" على قناة "صدي البلد"، أن سن الادمان انخفضت جدا حيث وصلت لـ" 9-10" سنوات في شريحة المستهدفين، مشيرا إلى أن هناك سعي لمواجهة الإدمان عبر الخط الساخن 16023 فالهدف منه تقديم المشورة وتقديم العلاج ومتابعته.

وأشار إلى أن اجبار المدمن على العلاج لا تعطي فائده له فيجب أن يكون لديه قناعة بالشفاء من المخدرات، مشيرا إلى أن هناك صوره خطاءه تروج بالمسلسلات و الافلام عن طرق الشفاء من الادمان.
وأضح بأن عن طريق تحيليل "بول " تستطيع الأهالي معرفة إذا كان أبنهم مدمن أم لا ، مشيرا إلى أن صندوق مكافحة الإدمان موزع على كافة محافظات القاهرة، لتلقى الاتصالات ومساعده الاهالي في كيفية علاج أولادهم.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم بالفيديو.. مكافحه الادمان: سن الشريحه المستهدفه للمخدرات انخفض إلى 9 سنوات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق