اخبار مصر الان وزير النقل: نستهدف تنفيذ مشروعات بتكلفة تريليون جنيه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال سعد الجيوشي وزير النقل: إن المؤتمر الدولى للنقل البحري واللوجيستيات يعد نموذجا للتعاون الفعال في عدة اتجاهات، فهو يمثل تعاونا خلاقًا بين جهات أكاديمية وجهات تطبيقية، كما أنه يفتح آفاقًا للتعاون الفعال بين جهات وطنية من جهة وجهات أقليمية ودولية من جهة أخرى.
وأضاف الجيوشي خلال كلمته بالمؤتمر أن المؤتمر يتضمن أكبر حشد من أبرز الشخصيات والمهتمين في مجالات النقل البحرى والموانئ واللوجيستيات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات في تلك المجالات ولعل هذا يمثل فرصة مناسبة للتواصل بين هذه المجموعة من الخبراء الدوليين والمسئولين عن مختلف القطاعات بوزارة النقل للاستفادة من خبراتهم في تطوير منظومة النقل واللوجيستيات في مصر.
وقال وزير النقل: إن الوزارة تهدف إلى تنفيذ مشروعات قيمتها تريليون جنيه، وسيتم طرح هذه المشروعات للاستثمار الخاص المحلى والعربى والأجنبى، إما منفردًا أو من خلال مشاركة القطاع الخاص والعام أو من خلال (BOT ).
وأشار الجيوشي إلى أن المؤتمر يأتى في توقيت تتجه فيه وزارة النقل إلى إعادة بنائها الاقتصادى، وذلك بتحويل الهيئات التابعة للوزارة إلى هيئات اقتصادية ووضع استراتيجية جديدة للوزارة تتضمن السياسات والأهداف والخطط القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل لقطاع النقل بما يخدم استراتيجية التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2030، وبالتالى فإن البحوث المقدمة في هذا المؤتمر وما ينتهى إليه من نتائج وتوصيات ستكون محل اهتمام الوزارة في خططها المستقبلية.
واستطرد قائلا: "ولقد حالف القائمين على تنظيم المؤتمر التوفيق في اختيار موضوعه والذي يمثل أحدث تطورًا في إدارة الموانى واللوجيستيات".

الخبر | اخبار مصر الان وزير النقل: نستهدف تنفيذ مشروعات بتكلفة تريليون جنيه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق