اخبار العالم الان «قنبلة إسرائيلية» في اتحاد كرة السلة.. الاتحاد: لا نستطيع منع تل أبيب من المشاركة في المونديال.. «رياض»: مشاركة الدولة العبرية في البطولة «مصيبة»..رئيس «الأولمبية»: إسناد تنظيم الماراثون لمصر «انتصار»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعيش مسئولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، حالة من القلق والتوتر، بعد قرار الاتحاد الدولي بمنح مصر حق استضافة منافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت 19 سنة والمقرر لها العام المقبل.

قلق في الاتحاد

ويخشى مسئولو الاتحاد، صدور قرار من الكيان الصهيوني بالمشاركة في البطولة المقرر إقامتها بالعاصمة المصرية القاهرة، وهو ما سيصدر أزمة كبيرة لمجلس إدارة الاتحاد، ومعهم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

مكاسب الاستضافة

الدكتور مجدي أبوفريحة رئيس الاتحاد، أكد أن حصول مصر على حق استضافة البطولة المونديالية هو إنجاز كبير، خاصة وأنه تحقق من خلال الفوز على كل من، إيطاليا ولاتفيا وإسرائيل، في تصويت المكتب التنفيذي.

وأشار إلى أن مشاركة إسرائيل من عدمه هو قرار سيادي، وأن تنظيم البطولة في القاهرة سيكون له أثر كبير على تنشيط السياحة، ويأتي في إطار سياسة الدولة باستضافة بطولات دولية هدفها إرسال رسائل طمأنة إلى العالم.

مشاركة إسرائيل «مصيبة»

وأكد اللواء جاسر رياض، عضو مجلس إدارة الاتحاد واللجنة الأوليمبية، أن مشاركة إسرائيل في البطولة، ستضع الاتحاد في ورطة كبيرة واصفا إياها بـ «المصيبة»، خاصة وأن لا يحق للجانب المصري التدخل في اختيار الدول المشاركة.

وأضاف أنه حال رفضت مصر استقبال إسرائيل، سيقوم الاتحاد الدولي بتوقيع عقوبات مغلظة على الاتحاد تصل إلى حد الإيقاف، بالإضافة إلى الغرامة المالية.

انتصار سياسي ورياضي

وكشف اللواء محمود أحمد على، رئيس اللجنة الأوليمبية واتحاد كرة السلة السابق، عن سعادته بحصول مصر على حق استضافة البطولة، بعد صراع مع الجانب الإسرائيلي، الذي تقدم بملف قوي للحصول على حق التنظيم.

وأضاف، أن مصر حققت انتصارين أحدهما سياسي والآخر رياضي، من خلال الفوز بحق تنظيم البطولة، وأشار إلى أن هناك العديد من الشخصيات العربية والتركية كان لها دور كبير في قرار الاتحاد الدولي بإسناد ملف التنظيم لمصر.

يذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة منح مصر حق استضافة بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة، بعد منافسة شرسة من جانب إسرائيل ولاتفيا وإيطاليا.

الخبر | اخبار العالم الان «قنبلة إسرائيلية» في اتحاد كرة السلة.. الاتحاد: لا نستطيع منع تل أبيب من المشاركة في المونديال.. «رياض»: مشاركة الدولة العبرية في البطولة «مصيبة»..رئيس «الأولمبية»: إسناد تنظيم الماراثون لمصر «انتصار» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق