اخبار مصر العاجلة اليوم بالفيديو.. خبير عسكري: مصر من اكثر الدول اجراءا للمناورات المشتركة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال اللواء طيار اركان حرب هشام الحلبى، مستشار اكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن المناورات العسكرية المشتركة تعد من ارفع انواع العلاقات العسكرية مع الدول وهى تشارك فيها معظم الاسلحة أو معظمها، مشيرا إلى أن مصر حريصة على هذه المناورات وله خبرة تراكمية فى تنفيذها مع الدول الشقيقة.

وأضاف خلال حاوره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة "الأولى المصرية"، أن التمرينات مع الدول وفى المواقع المختلفة وبالمدارس العسكرية المختلفة تخلق خبرة تراكمية، لافتا إلى أن المناورات البحرية التي تجرى حاليا مع القوات الفرنسية تؤكد قدرة القوات البحرية المصرية على استيعاب التكنولوجيا الحديثة ومشاركة الدول الكبرى فى قدراتها العسكرية المتقدمة.

وأشار الحلبى، إلى أن مناورات رعد الشمال بحفر الباطن بالمملكة العربية السعودية كان نطاقها الجغرافى من حيث الدول المشاركة الاكثر اتساعا فى المناورات العسكرية المعروفة، لافتا إلى أن تلك المناورات مؤشر جيد جدا لتوافق الاقليم والقدرات العربية على التوافق وتطوير قدراتها العسكرية اضافة الى مشاركة دولتين من افريقيا و18 دولة اسلامية.

واكد ان المناورات تؤكد التحالف السياسى الجيد بين الدول المشاركة وهى غطت الدفاع المشترك ضد جيوش معادية والدفاع ضد حرب العصابات والتى يتبعها الارهاب، مشيرا إلى ان مصر من اكثر الدول اجراءا للمناورات المشتركة واكتسبت خبرة التنسيق مع الجيوش والحرب فى الظروف المختلفة.

وأوضح أن الجيش المصرى له خبرة فى مواجهة الارهاب بالداخل ونجح فى السيطرة على القوى الارهابية دون المساس بالمدنيين فى المدن المصرية أو البنية التحتية وخاصة عملية "حق الشهيد" بسيناء والتى اكدت احترافية كبيرة فى ضرب الاهداف دون المساس بالمدنيين .

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم بالفيديو.. خبير عسكري: مصر من اكثر الدول اجراءا للمناورات المشتركة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق