اخبار العالم الان البابا تواضروس يفتتح عدد الكرازة بمقال «ربيع الحياة الروحية»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، العدد الجديد من مجلة الكرازة، يتصدر غلافها صورة تذكارية للبابا تواضروس الثاني والمطران الجديد للكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى والمطارنة الستة الذين تمت ترقيتهم حال الصلاة بالكاتدرائية المرقسية بالأزبكية.

وتأتي افتتاحية العدد بمقال للبابا تحت عنوان "ربيع الحياة الروحية" ويتحدث خلاله عن الصوم الكبير، والذي يحمل العديد من الأسماء نظرًا لاعتبارها أيامًا عزيزة.

وأوضح المقال أن الصوم الأربعيني سمي بذلك لأن السيد المسيح صام أربعين يومًا وأربعين ليلة، وأضافت الكنيسة له أسبوعين، في بدايته أسبوع الاستعداد وفي نهايته أسبوع الآلام ليكمل ٥٥ يومًا.

وأوضح البابا خلال مقاله، أن هذا الصوم فرصة لعلاج الفتور أو البرود الروحي، وهي الأنانية والذاتية، أي فقدان الإنسان إحساسه تجاه الآخرين وقوقعته حول نفسه دون الشعور بالآخر سواء كان جائعًا أو مكتفيًا، وقله فرص الحوار والحديث القلبي مع الله من خلال الصلوات والتسابيح، النظرة السطحية للأصوام دون الدخول إلى عمقها، فالصوم عمل روحي بالأساس قبل أن يكون عملاً خارجيًا.

يذكر أن مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يشرف على إصدارها الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص.

الخبر | اخبار العالم الان البابا تواضروس يفتتح عدد الكرازة بمقال «ربيع الحياة الروحية» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق