اخبار فلسطين اليوم القواسمي: حماس تشجع الاضراب في الضفة وتقمع الطلاب وتمنع النقابات في غزة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
اعتبر الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي اعتداء عناصر حماس على طلاب جامعة الأزهر في غزة تطبيقاً لسياسة تكميم الأفواة ومنع التعبير وأي شكل للديمقراطية في القطاع .

وقال القواسمي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الإثنين: "إن منع حماس واعتدائها على طلبة جامعة الأزهر  واعتقال بعضهم  دليل آخر اصرارها على تكميم الأفواه ، ومنع أشكال حرية التعبير والديمقراطية بقطاع غزة، معتبراً اجراءات حماس القمعية ضرب للديمقراطية، والعمل الطلابي والنقابي، وتنكراً لحقوق الطلبة.

ولفت القواسمي إلى الازدواجية في سياسة حماس، موضحاً أنها في الوقت الذي تعتدي على طلبة العلم وتعتقلهم، وتمنع الاعتصامات والانتخابات والمسيرات في غزة وتحرمهاً هناك، نراها تشجع الاضراب في الضفة الفلسطينية، وأضاف مشيراً الى تحريض القيادي في حماس محمود الزهار للمعلمين للاستمرار في الاضراب :" لايحق للزهار وحركته الحديث عن الديمقراطية والعمل النقابي، لأن حماس وأدت كافة أشكال الديمقراطية في غزة، وترفض نتائج الانتخابات الديمقراطية في الجامعات والنقابات العمالية والبلديات.

واعتبر دعوة استغلالا لمطالب المعلمين وتوظيف اضراب المعلمين لأهداف حزبية، مؤكداً حرص المعلم الفلسطيني على عدم السماح لأحد بتدمير التعليم.

وأوضح القواسمي أن المشكلة في حوارنا مع حماس، أنها جزء من جماعة الاخوان المسلمين، وقراراتها من مكتب المرشد العام للاخوان المسلمين، فكيف وأن قضية فلسطين ليست من أولويات الجماعة .

داعياً حماس لأن تكون جزءاً من الحركة الوطنية الفلسطينية، حتى لو كانت توجهاتها اسلامية متحررة من أي ارتباطات خارجية.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم القواسمي: حماس تشجع الاضراب في الضفة وتقمع الطلاب وتمنع النقابات في غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق