اخر اخبار مصر العاجلة اليوم استاذ صحة عامة:"مرقة الدجاج " تؤدى لوفاة الشخص الصحيح قبل المريض

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت الدكتورة خديجة سالم رئيس قسم الصحة العامة بمعهد بحوث أمراض العيون، التابع لوزارة البحث العلمى، إن الحلاقين والكوافير الحريمى وأطباء الأسنان هم أكثر من ينقلون فيروس سى بأنواعه بين المواطنين.

وحذرت خلال الندوة التى ينظمها المعهد بعنوان الوقاية والتحكم فى الأمراض الجديدة والمتجددة، من تناول الشوربة الجاهزة المصنعة من "مرقة الدجاج"، مؤكدة أنها تؤدى لوفاة الشخص الصحيح قبل المريض.

و أكدت أن الأصداف البحرية والمحار مصابة بالفيروسات وتنقلها، وخاصة فى الدول التى ينتشر بها الفيروس، متابعة "أم الخلول 100% مصابة بالفيروسات".

وذكرت أن الحضانة والروضة وراء انتشار الأمراض بين الأطفال، محذرة من السلوكيات الخاطئة والغير صحية، التى تتبعها الحضانات فى التعامل مع الأطفال.

من جانبه قال الدكتور سيد الطوخى رئيس المعهد، إن دور الأم التوعوى فى الأسرة المصرية أصبح ضعيفا للغاية، وأصبحت لا تمد طفلها بالثقافة المناسبة، وبالتالى أثر ذلك بالسلب على سلامة وذكاء الطفل.


الخبر | اخر اخبار مصر العاجلة اليوم استاذ صحة عامة:"مرقة الدجاج " تؤدى لوفاة الشخص الصحيح قبل المريض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق