عاجل

اخبار فلسطين اليوم الشاباك يعتقل فلسطيني بتهمة تشكيل خلايا ارهابية في غزة والضفة الغربية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اعتقاله مطلع يناير كانون الثاني الماضي مواطن فلسطيني من قرية قباطية قرب جنين متهمًا اياه بمحاولة إقامة بنية تحتية عسكرية في الضفة الغربية. 

وزعم الشاباك بحسب ما نقلت عنه القناة السابعة الإسرائيلية، أن المعتقل اسمه محمد نجيب مصطفى نزال (33 عامًا)، قام بالسفر عام 2007 إلى مصر للدراسة في إحدى جامعات القاهرة وأثناء وجوده هناك عمل على تجنيد طلاب فلسطينيين من الضفة يدرسون هناك أرسالهم لغزة لتلقي التدريبات العسكرية. 

وأضاف أن نزال قام بعد ذلك بإعادتهم إلى الضفة الغربية لـ “إقامة بنية عسكرية في المنطقة”، وفقا للاعترافات التي نسبها الشاباك للشاب نزال. 

وادعى الشاباك أن نزال ينتمي الى ما يعرف باسم “كتائب المجاهدين” وهي مجموعة انشقت عن كتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح و”تنبت فكرًا إسلاميًا وصفه الشاباك بالمتطرف وتعمل حاليًا تحت رعاية وإشراف وتمويل حماس”. 

وأشار إلى أن نزال قال إنه كان يعمل في مصر انطلاقًا من شقة تابعة لكتائب المجاهدين حيث استخدمها لعقد لقاءات مع نشطاء عسكريين تابعين للكتائب المذكورة قدموا من غزة كما التقى فيها قائد كتائب المجاهدين أسعد أبو شريعة. 

وبين الشاباك أن الشقة استخدمت أيضًا كمكان لعقد اجتماعات ولقاءات لنشطاء من حماس قدموا هم أيضا من غزة ونشطاء من منظمات أخرى. 

ونسب الشاباك لنزال اعترافه بتحويل أموال لصالح إقامة البنية التحتية في الضفة الغربية كما اعترف عن مسارات لتهريب الاسلحة من ليبيا إلى غزة عبر الأراضي المصرية.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم الشاباك يعتقل فلسطيني بتهمة تشكيل خلايا ارهابية في غزة والضفة الغربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق