اخبار العالم الان وكيل الأزهر يطالب بتخصيص كلمة موحدة بطابور المعاهد حول قيمة الوطن

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كلف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأحد، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء المناطق بالمحافظات، بضرورة إعداد برنامج إذاعي موحد في طابور الصباح يوميًا بجميع مراحل التعليم الأزهري الابتدائي والإعدادي والثانوي، بأكثر من 10 آلاف معهد أزهري على مستوى الجمهورية للحديث عن قيمة الوطن ومكانته وتعزيز الولاء والانتماء إليه.

وقال شومان إن قيمة الانتماء للوطن قيمة شاملة لكل ما يتعلق بهذا الوطن من قريب أو من بعيد، وإنها تشمل كل ما يبذل من جهود لتقدم الوطن والمواطنين حتى تظل رايته خفاقة عالية تمثل شموخ مصر وعزة أهلها.

وأضاف وكيل الأزهر: إن "هذا يتطلب منا أن نربي أبناءنا وبناتنا على الحرص على نظافة شوارعنا في مدننا وقرانا، ونعودهم على النظام والانضباط في البيت وفي العمل وفي المعهد أو المدرسة، ونغرس في نفوس أبنائنا حب العلم والاستزادة منه والنبوغ فيه، وننمي فيهم حب العمل من أجل خير بلادنا وأهلينا، وتقديم المساعدة للمحتاجين، وحماية ممتلكات هذا الوطن وثرواته من أي عبث أو فساد، وذلك كله ما هو إلا تعبير عن الانتماء الحقيقي لمصرنا الحبيبة، وترجمة صادقة للولاء والحب الذي تكنه القلوب للوطن". 

ووجه شومان، بالتنسيق مع مدارس التربية والتعليم بتسيير قوافل دعوية بمدارس وزارة التربية والتعليم المتعددة في كل محافظات مصر لتناول أهمية الحفاظ على الوطن وحسن استثمار مقدراته والتركيز على دور التلاميذ والطلاب في عدم التبذير وإشاعة روح المودة والرحمة والتعاون والتربية الوطنية وتقوية وتعزيز روح الانتماء لدى أبنائنا الطلاب.

الخبر | اخبار العالم الان وكيل الأزهر يطالب بتخصيص كلمة موحدة بطابور المعاهد حول قيمة الوطن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق