اخبار السعودية " 300 الف زاروا مهرجان الساحل الشرقي في أربعة أيام اليوم الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سجل مهرجان الساحل الشرقي بنسخته الرابعة المقام في منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالواجهة البحرية بالدمام ، حضورا كثيفا خلال الأربعة أيام الأولى من انطلاق المهرجان حيث بلغ عدد الزوار خلال أربعة أيام اكثر من 300 الف زئر من داخل المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى ودول الخليج المجاورة. ووصف الزوار مهرجان الساحل الشرقي بالمتميز ، لما يحتويه من تنظيم وتنوع وتجديد في الفعاليات والبرامج، مشيدين بإدارة المهرجان وما قدمته لهم من برامج تستهوي العائلة والطفل كالأنشطة الثقافية والألعاب التراثية والترفيهية والبحرية ومشاركة دول الخليج في هذا المهرجان الذي جسد الحياة البحرية وبثقافتها وعاداتها وتقاليدها قبل اكتشاف النفط .
وقالوا إن جمالية التراث البحري وعبق الماضي سطرته أنامل الأسر المنتجة عبر منتجاتها من المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية، كما أن الحرف اليدوية التي يقدمها الحرفيون استهوت كبار السن والمهتمين.
من جهته أشاد محافظ محافظة ابقيق محمد بن سعود المتحمي خلال زيارته لمهرجان الساحل الشرقي في نسخته الربعة، وقال: ان هذه المهرجانات التراثية والتكاملية التي تتسم بالتنوع والمثالية تربطنا بتراثنا العريق وتحثنا على المحافظة عليها ، لافتاً إلى أن المهرجان ملائم لجميع أفراد العائلة ويرضي الطموح ، واثنى المحتمي على الجهود المبذولة التي قدمتها اللجان التنظيمية والتشغيلية في سبيل دعم وتفعيل البرامج والفعاليات، مؤكدا أن التعدد والتنوع في الفقرات والبرامج أثرى المشهد السياحي في أرض المهرجان، مما أوجد عديداً من الفرص والأفكار الإبداعية التي تميز بها المجتمع والشاب السعودي بشكل خاص .
وأشار محافظ ابقيق إلى التميز الذي يشهده المهرجان وحسن التنظيم والإعداد، مؤكدا أن مهرجان الساحل الشرقي في نسخته الرابعة أثبت نجاحه الباهر وتميزه من ناحية الفعاليات المتنوعة والحضور والتكامل ، ونقل انطباعٍ عن الحياة البحرية، إضافة إلى تأصيل المقومات السياحية للمنطقة الشرقية ، وتقديم منتج نابع من المجتمع المحلي.
محافظ ابقيق محمد المتحمي يستمع لشرح مدير عام السياحة ومنفذ المهرجان
جانب من الحضور الكثيف لزوار المهرجان

الخبر | اخبار السعودية " 300 الف زاروا مهرجان الساحل الشرقي في أربعة أيام اليوم الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق