اخبار العالم العالم يحتفل بيوم المرأة.. ومصريات: لا نعرف عنه شيئا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صورة أرشيفية

يحتفل العالم بيوم المرأة في الثامن من شهر مارس، تقديرا لجهودها المبذولة فى الحفاظ على كيان المجتمع ودورها في تربية الأجيال، ووقوفها جوار الرجل ومساندته في حياته وعمله وأزماته.

وبرغم أن العالم يحتفل بها في هذا اليوم، إلا أن هناك بعض السيدات لا يعرفن شيئا عن اليوم العالمى للمرأة، وهن فى شدة الحاجة إلى سماع كلمات الشكر على مجهودهم المتواصل من أجل الارتقاء بالمجتمع والوقوف بجانب أبنائه.

قالت سمية على، 45 سنة، إنها لا تعرف شيئاً عن يوم المرأة العالمى، و لا تعرف ما هو اهمية هذا اليوم للمرأة، معللة ذلك بأنها ليس لديها الوقت الكافى لمتابعة هذه الاشياء لانها تهتم بالعمل اكثر من متابعة هذه المناسبات.

وأوضحت علياء حسن، 50 عام، أن كل ما تعرفه عن يوم المرأة العالمى أن الدول تحتفل به، وتكرم سيدات المجتمع.

وذكرت حسنية أحمد، بائعة عيش، أنها لم تسمع عن يوم المرأة العالمى من قبل، مشيرة إلى أنها لم تكرم من قبل، قائلة: "حتى لو عرفت ايه هو اليوم ده محدش هيعرف انا بعمل ايه و يكرمنى و يحتفل بيا".

واتفقت معها فى الرأى سيدة أحمد، بائعة سودانى، حيث قال أنها لا تعرف شيئاً عن يوم المرأة العالمى، وأنها لم تشغل نفسها بالبحث عن ما هو هذا اليوم  لانها تريد أن تبحث عن لقمة العيش أفضل. 

وأوضحت نعمة عوض، 44 عام بائعة خضرة، أنها لا تعرف شيئا عن اليوم العالمى للمرأة ولا حتى تريد ان تعرف عنه شيئاً، منوهة بأنها تريد أن تحيا حياة كريمة بدلاً من الجلوس فى الشارع و بيع الخضروات، وانتظار الاموال التى تستطيع ان تسدد ثمن الإيجار بها.

وقالت زينب جمال، بائعة مناديل، إنها لم تسمع عن يوم المرأة العالمي طوال رحلة عمرها، وإنها لا تطمح في معرفة عنه شيئاً لانها لا تريد شيئاً لنفسها، بل تتمنى أن ترى اطفالها فى احسن حال بدلاً من الجلوس على سلالم المترو منتظرين من يعطف عليهم.

 

الخبر | اخبار العالم العالم يحتفل بيوم المرأة.. ومصريات: لا نعرف عنه شيئا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق