اخبار فلسطين اليوم وفد النزاهة الفلسطيني يختتم مشاركته في برنامج تدريبي لدى هيئة مكافحة الفساد في ماليزيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
اختتم وفد النزاهة الفلسطيني مشاركته في برنامج تدريبي لدى هيئة مكافحة الفساد في ماليزيا، و ذلك بمقر الهيئة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

حيث شارك في البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه على مدى أسبوعين 17 مشارك، من مؤسسات فلسطينية مختلفة، كهيئة مكافحة الفساد، و النيابة العامة بما فيها نيابة مكافحة الفساد، و مؤسسة الرئاسة الفلسطينية، و وزارة الداخلية، و هيئة المتابعة المالية لدى سلطة النقد، و ديوان الرقابة المالية و الادارية.  

و قد جاء تنظيم هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون الفلسطيني الياباني الماليزي المشترك، لتعزيز و تطوير القدرات الفلسطينية في مختلف المجالات.

حيث هدف تنظيم هذا البرنامج التدريبي الى الاستفادة من تجارب ماليزيا فيما يخص التحقيق بجرائم الفساد والتدابير الوقائية للحد من الفساد، وتبادل الخبرات الفلسطينية الماليزية في هذا السياق.

و تطرق المشاركون خلال ذلك الى موضوعات مختلفة، كأهمية التعليم و التواصل المجتمعي ذات العلاقة بموضوع الفساد، والتدابير الوقائة اللازمة للحد من الفساد، بما في ذلك ما يخص النزاهة في خطة الاصلاح الماليزية، التي انبثق عنها جملة من البرامج اللازمة للحد من وقوع فساد، كما استحوذ جانب التحقيق في جرائم الفساد على قسط كبير من النقاش خلال البرنامج التدريبي، الذي شمل جلسات نقاش و زيارات ميدانية، تم خلالها الاطلاع على التجارب الماليزية في هذا المدمار.  

و قد عبر سفير فلسطين لدى ماليزيا داتو د. أنور الأغا خلال مشاركته في حفل تخريج المشاركين في البرنامج التدريبي، عن شكره لماليزيا و اليابان، و بخاصة هيئة التعاون التقني الماليزي MTCP و وزارة الخارجية الماليزية و وكالة التعاون الدولي اليابانية JICA ، كما شكر المسئولين بهيئة مكافحة الفساد الماليزية على استضافة المشاركين و تنظيم هذا البرنامج التدريبي الهام.

و قد أكد السفير الأغا على عمق العلاقات الفلسطينية مع كل من ماليزيا و اليابان، و تقديره لما يقدمه البلدان من دعم و مساندة لشعبنا و لقضيتنا، خاصة ما يتعلق ببناء و تطوير مؤسساتنا الفلسطينية، معربا عن امله في ان يتم تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية قريبا على ارض الوطن، لمشاركة اكبر عدد من الكوادر في ذلك، و ان تساهم تلك البرامج التدريبية في تطوير القدرات الفلسطينية التي يمكن ان تشارك في التحضير لإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية قريبا ان شاء الله.  

و خلال حفل التخريج، فقد تحدث داتو عبد الحق مدير أكاديمية مكافحة الفساد في ماليزيا، مهنئا المشاركين في البرنامج التدريبي، مؤكدا ان ماليزيا سوف تواصل دعمها و مساندتها لشعبنا الفلسطيني و المساهمة في تطوير القدرات الفلسطينية، في إطار العلاقات التاريخية الطيبة بين ماليزيا و فلسطين.  

كما تحدث خلال ذلك مسئول تنسيق البرامج التدريبية في جايكا اليابانية لدى مكتبهم في ماليزيا السيد ناكازاوا سيجري، مرحبا بالمشاركين، حيث عبر عن سعادته باختتام المشاركين في البرنامج التدريبي، في إطار حرص اليابان و من خلال جايكا على المساهمة في تمويل و تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية، معربا عن امله في ان يساهم ذلك في تطوير المؤسسات الفلسطينية. 

من جانبها، فقد تحدثت السيدة هنادي ابو بكر باسم المشاركين، حيث شكرت القائمين على تنظيم البرنامج التدريبي، خاصة هيئة مكافحة الفساد الماليزية و وكالة جايكا اليابانية، الذين قاموا على رعاية المشاركين.

وعبرت عن ارتياح المشاركين خلال فترة التدريب و الإقامة في ماليزيا يذكر انه قد حضر حفل التخريج كلا من داتو محمد جماديان نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد الماليزية، و السيدة فيني نولي مساعدة وزير الخارجية لشؤون إدارة التنمية و التعاون الدولي، و داتو د. أنور الأغا سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا، و داتو عبد الحق مدير أكاديمية مكافحة الفساد في ماليزيا، و السيد ماكنتوش تاكابي من سفارة اليابان لدى ماليزيا، و السيد ناكازاواشيجزك من وكالة جايكا اليابانية، و السيدة ام أيمن صديقي منسقة تنظيم البرامج التدريبية في جايكا ماليزيا. 

و قد ترأس وفد النزاهة الفلسطيني المشارك في البرنامج التدريبي كلا من د. حمدي الخواجا و السيد عصام عبد الحليم، حيث كان هنا تغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الاعلام، خلال حفل التخريج لهذا البرنامج التدريبي.

eaf0346ddf.jpg

bd4a42e1d2.jpg

الخبر | اخبار فلسطين اليوم وفد النزاهة الفلسطيني يختتم مشاركته في برنامج تدريبي لدى هيئة مكافحة الفساد في ماليزيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق