اخبار اليوم مايناكي يحذر من عدم فوز إندونيسيا بميدالية أولمبية في ريو

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يقول ريكسي مايناكي أسطورة الريشة الطائرة الذي فاز بميدالية ذهبية في منافسات الزوجي بأولمبياد 1996 إن إندونيسيا ستواجه انتكاسة كبيرة للعبة إذا أخفقت في الفوز بميدالية في ألعاب ريو دي جانيرو.

وفازت إندونيسيا على الاقل بميدالية ذهبية واحدة منذ أدرجت الريشة الطائرة على برنامج الألعاب الأولمبية في 1992 لكن لاعبيها أخفقوا في تكرار هذا النجاح في أولمبياد لندن 2012.

ووصل الثنائي المؤلف من برافين جوردان وديبي سوزانتو إلى نهائي بطولة عموم إنجلترا اليوم الأحد وأقر مايناكي بأن العروض كانت غير متوقعة.

وأبلغ رويترز "بطولة عموم إنجلترا لها مذاق خاص لكل فرد في إندونيسيا ولكل عشاق رياضة الريشة الطائرة لكني ألمس الضغوط الواقعة على اللاعبين".

وتابع "لكنه أمر مفيد للتعلم كثيرا من بطولة كبيرة والاستعداد جيدا للأولمبياد."

وردا على سؤال هل سيكون الأمر كارثيا إذا خرجت إندونيسيا من نسخة أخرى في الأولمبياد دون ميدالية أجاب مايناكي "نعم بالطبع".

وأشار بطل العالم مرتين أيضا إلى دور إندونيسيا في فضيحة تلاعب حدثت في أولمبياد لندن استبعد على إثرها لاعبون من البطولة.

وقال "في 2012 ارتكب ثنائي إندونيسيا خطأ سخيفا واستبعدا من القرية الأولمبية.. بطولة عموم إنجلترا كانت استعدادا جيدا للاعبينا البارزين للفوز بميدالية في ريو".

ويرأس مايناكي حاليا برنامج التطوير في الاتحاد الإندونيسي للريشة الطائرة.

الخبر | اخبار اليوم مايناكي يحذر من عدم فوز إندونيسيا بميدالية أولمبية في ريو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق