اخبار مصر الان بالفيديو.. "العزباوي": الحديث عن تحجيم الأحزاب بمصر ضرب مباشر في الديمقراطية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور يسري العزباوي، مدير برنامج النظام السياسي المصري بمركز الأهرام للدراسات، إن الحديث عن ضعف الأحزاب أو محاولة تحجيمها هو ضرب مباشر في عملية الديمقراطية وإقصاؤها بشكل حقيقي، حيث إن الأحزاب هي العمود الفقري لبناء أي ديمقراطية حقيقية للمجتمع المصري.
وأضاف "العزباوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، اليوم الإثنين، أن المبادرات أو التكتلات العابرة للأحزاب السياسية في مصر فشلت فشلًا ذريعًا بشكل واضح، مشيرًا إلى أنه كانت هناك خبرات سابقة أكدت من قبل على هذه التجربة.
وتابع مدير برنامج النظام السياسي المصري بمركز الأهرام للدراسات، أنه من باب أولى على طارحي هذه المبادرات العمل على تقوية أحزابهم أولًا، لأن الأحزاب هي المدرسة الأولى لبناء الديمقراطية، مؤكدًا أن مصر بحاجة إلى أحزاب مؤسسية حقيقية تستطيع أن تجد بدائل متنوعة ومختلفة لنشرها في الشارع المصري، والذي عليه أن يتبنى الخيارات المجتمعية المختلفة، مضيفًا أن حمدين صباحي وهو الداعي للمبادرات كان في الحزب الناصري ثم أسس حزب الكرامة وتركه مع خوضه الانتخابات الرئاسية ثم حاول تأسيس حزب التيار الشعبي، متسائلًا: أين كل هذه الأحزاب الآن؟.

الخبر | اخبار مصر الان بالفيديو.. "العزباوي": الحديث عن تحجيم الأحزاب بمصر ضرب مباشر في الديمقراطية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق