اخبار اليوم أهم اخبار اليمن اليوم 13-3-2016.. الرئيس يطالب بسرعة إغاثة تعز

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ركزت اخبار اليمن اليوم على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يطالب بسرعة إغاثة تعز.

 

إغاثة تعز

 

ركزت أخبار اليمن على توجيهه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حكومة بلاده بسرعة التنسيق مع المنظمات الدولية والإغاثة لتقديم الدعم والمعونات للمتضررين من أبناء محافظة تعز.

 

 

وأوضح مصدر رئاسي يمني في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية أن الرئيس هادي أجرى اتصالات بقيادات السلطات المحلية والعسكرية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن ووعد بالعمل على تكثيف الجهود لتقديم الإغاثة للمتضررين من أبناء تعز الذين عانوا كثيرا.

 

 

وأفادت المصادر أن الترتيبات جارية لإخراج قوافل إغاثة تنطلق من مدينة عدن إلى تعز عبر المنفذ الغربي للمدينة.

 

 

وشدد الرئيس هادي على ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة العناصر الدخيلة والعمل من أجل تثبيت الأمن والاستقرار مؤكدا أن السلطات الشرعية ستولي أسر الشهداء والجرحى اهتماما كبيرا.

 

 

كان المتحدث باسم قوات التحالف العميد أحمد عسيري، قد أعلن أمس أن القوات اليمنية الشرعية سيطرت على مداخل مدينة تعز، موضحا أنه خلال الأيام القادمة لن يكون هناك تواجد للميليشيات المتمردة في مدينة تعز.

 

 

اختطاف العشرات من أبناء قبائل طوق صنعاء

 

ركزت أخبار اليمن على اختطاف جماعةالحوثي عشرات الشباب من أبناء مشايخ قبائل طوق صنعاء، على خلفية انشقاق هذه القبائل واختفائها من العاصمة.

 

وأوضح مصدر قبلي في العاصمة صنعاء في تصريحات لصحيفة عكاظ، أن مشايخ قبائل صنعاء تتواجد حالياً في عدد من المواقع الآمنة خارج العاصمة ويجري الترتيب لها من قبل الجيش الوطني والمقاومة للخروج إلى مأرب مع عشرات الشباب.

 

 

وقال المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه، إن "الميليشيات الانقلابية فرضت طوقاً على منازلنا في العاصمة صنعاء واختطفت أبناءنا الذين كلفناهم بحراسة منازلنا لكن ذلك لن يثنينا عن الاستمرار في موقفنا بمناصرة الحق واستعادة الدولة".

 

 

مقتل 17 من القاعدة جنوب اليمن

 

ركزت أخبار اليمن اليوم على مقتل 17 من القاعدة جنوب اليمن، وقال مسعفون ومسؤول أمني، اليوم الأحد، إنّ غارات جوية قتلت ما لا يقل عن 17 شخصاً يُشتبه في أنهم من متشددي تنظيم القاعدة خلال الليل في منطقة مضطربة في ميناء عدن جنوب اليمن.

 

 

وكانت الغارات قد قصفت منطقة المنصورة التي تُعد معقل للمتشددين ماخّراً، بعد أن شهدت العديد من الهجمات التي استهدفت مسؤولي الأمن المحليين منذ أن استعاد التحالف بقيادة السعودية مدينة عدن في يوليو (تموز) الماضي من قبضة الحوثيين المتحالفين مع إيران.

 

 

وذكرت المصادر أن 20 مدنياً ومتشدداً على الأقل أصيبوا فضلاً عن ثلاثة من أفراد الأمن، وأضافت أن الضربات استهدفت المتشددين الذين كانوا يعتلون مركبات، كما أصابت إحدى الضربات مبنىً تابعاً للحكومة المحلية، وقالت المصادر إن اشتباكات متقطعة ما زالت مستمرة.

 

 

الجيش يتسلم المنشآت والمؤسسات الحكومية في تعز

 

ركزت أخبار اليمن اليوم على تسليم قوات الجيش الوطني اليمني المنشآت والمباني الحكومية والعسكرية من المقاومة الشعبية، اليوم الأحد، في المناطق التي استعادت الشرعية السيطرة عليها غرب تعز.

 

 

وبحسب وسائل إعلام عربية، قال محافظ تعز علي المعمري "إن توجيهات صدرت من نائب القائد الأعلى للجيش الفريق علي محسن الأحمر إلى قائد اللواء 35، بنشر قوات الجيش في كل المنشآت الحكومية، حيث بدأت فعلًا بالتمركز في المعسكر الرئيس للواء في منطقة الحصب والانتشار في جامعة تعز"، وفقاً لصحيفة "عاجل" السعودية.

 

 

وتعرضت 70% من البنية التحتية والمرافق في مدينة تعز، للتدمير على يد الميليشيات الانقلابية.

 

 

الخبر | اخبار اليوم أهم اخبار اليمن اليوم 13-3-2016.. الرئيس يطالب بسرعة إغاثة تعز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق