اخبار تونس " السرس: التلاميذ يقاومون التطرف والإرهاب بالفن والإبداع الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مكتب الكاف - الشروق أون لاين - المولدي العباسي: في تقارب ثقافي تربوي احتضن معهد السرس صباح اليوم الأحد تظاهرة الإبداع المدرسي باللغة الإيطالية بمشاركة الإطارات التربوية بالكاف و تلاميذ معاهد السرس و الطويرف والدهماني . وقد حول التلاميذ بعروضهم التي قدموها في الرقص والمسرح و"الأوبيريت " والجمباز والموسيقى والألعاب الفكرية والمسابقات ... المغزى العام للتظاهرة إلى شكل من أشكال مقاومة الإرهاب بالفن و الإبداع من خلال تصميم الملابس التي طغى عليها اللون العسكري و تداخل الأولوان في إيحاء للتسامح و تقبل الإسلام لكل الأديان .
و قد برز في التظاهرة تلاوة تلميذ لسورة الفاتحة باللغة الإيطالية . كما قدم تلاميذ معهد السرس عرض "أوبيريت " حمل فيه كل تلميذ على قميصه اسم لشهيد من شهداء 7 مارس في بنقردان و الولاية التي ينتمي إليها و ذلك بتأطير من الممرض جمال الحيدري للتعبير عن تضامن مختلف القطاعات في الصحة والتربية والثقافة ... مع المؤسستين الأمنية والعسكرية والشهداء الذين قدمتهم فداء للوطن ، الذي رفرفت رايته عالية في مختلف الأنشطة التي أثثت تظاهرة الإبداع المدرسي باللغة الإيطالية في السرس .

الخبر | اخبار تونس " السرس: التلاميذ يقاومون التطرف والإرهاب بالفن والإبداع الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق