اخبار مصر الان فنان برازيلي يغطي عيون التماثيل احتجاجًا على سياسات الحكومة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام أحد المحتجين في البرازيل بوضع قطع من القماش الأحمر على أعين نحو 200 تمثال، من التماثيل الشهيرة في مدينة ريو دي جانيرو، أحد أكبر المدن البرازيلية، في خطوة احتجاجية على الأوضاع السياسية في البلاد.

وقال الفنان مجهول الهوية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عربية وغربية، الذي يعمل ضمن مشروع يسمى "العرافة"، إنه فعل ذلك "حتى لا ترى تماثيل هؤلاء المشاهير الأوضاع المخزية التي تعيشها البلاد، وأن ما فعله لا صلة له بالمسيرات الاحتجاجية ضد ديلما روسيف رئيسة البلاد والمقررة اليوم الأحد؛ مُضيفًا أنه أراد أن يوضح أن الاحتجاجات على الأوضاع الجارية في البلاد لا تقتصر فقط على المسيرات التي تجري في الشوارع لكنها تمتد إلى نواح أخرى.

والتماثيل تجسد شخصيات تاريخية، سواء عالمية أو برازيلية، بينها ألبرتو سانتوس رائد علوم الطيران البرازيلي، والأميرة إيزابيل التي وقعت ما يعرف بـ"القانون الذهبي" الذي حرر جميع العبيد في البرازيل عام 1888.

الخبر | اخبار مصر الان فنان برازيلي يغطي عيون التماثيل احتجاجًا على سياسات الحكومة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق