اخبار فلسطين اليوم د.البرغوثي و المحامي رجا شحادة يلتقيان وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدنيماركي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
التقي الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، و الناشط البارز في الدفاع عن حقوق الانسان المحامي رجا شحادة  وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدينماركي.

وقدم البرغوثي و شحادة  شرحا تفصيليا حول الاوضاع السياسية والممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، بما فيها التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس، وسياسة التهويد الممنهجة التي تمارسها حكومة الاحتلال.

وقال البرغوثي، أن اسرائيل بممارساتها تضرب بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين الدولية وتسعى الى قتل فكرة اقامة دولة فلسطينية مستقلة وانهاء فكرة حل الدولتين.

واشار شحادة، الى انتهاكات حقوق الانسان الفلسطيني من قتل وتدمير والاعدامات الميدانية، وتقييد حرية الحركة والمس بالكرامة الانسانية للمواطن الفلسطيبني على الحواجز.

وأكد البرغوثي، على ضرورة اتمام المصالحة الفلسطينية ودعم الجهود التي تسعى لانهاء الانقسام و اعادة الحياة السياسية الفلسطينية الى مسارها الصحيح المتمثل في تعزيز الديمقراطية الداخلية و اجراء الانتخابات  وعودة المؤسسات المنتخبة كالمجلس التشريعي للعمل والقيام بدوره الذي انتخب من أجله، معتبرا ان اسرائيل تسعى لقتل الديمقراطية الفلسطينية من خلال استهداف النواب المنتخبين واعتقالهم ومنعهم من القيام بمهامهم.

وأوضح البرغوثي و شحادة ، ان على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات جدية وجريئة اتجاه الممارسات الاسرائيلية وحكومة نتنياهو لاجبارها على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، و أشارا الى اهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم د.البرغوثي و المحامي رجا شحادة يلتقيان وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الدنيماركي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق