عاجل

اخبار العالم الان بالصور .. رئيس الوزراء: نحتاج 33 مليار جنيه لتوصيل المياه للمدن والقرى

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طرح أعضاء مجلس النواب خلال لقائهم اليوم الأحد بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عددًا من المطالب والمقترحات، من بينها إصدار تشريع للتعامل مع حالات التعدي على الأراضي الزراعية، وإعادة النظر في قوانين البناء الموحد، وإيجاد تأمين صحي ومعاش لصغار الفلاحين، ومشروع الغاز الطبيعي بشبين القناطر.


كما طالب النواب رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزيرا التنمية المحلية والشئون القانونية، بالاهتمام بالتصنيع الزراعي لتشجيع زراعة الموالح، وتوفير احتياجات المزارعين من الأسمدة، وإعادة تقييم دور بنك التنمية والائتمان الزراعي في دعم المزارعين.


كما طالبوا بالعمل على تقليل الكثافة بالفصول الدراسية، وتوفير أراضي لإقامة المرافق والخدمات العامة، والاهتمام بمشكلة القمامة، وزيادة خدمات النقل العام بين القليوبية والقاهرة، وأشار النواب إلى ضرورة تفعيل دور مراكز الشباب والتي تم تطويرها بجهود وزارة الشباب لاستقطاب عدد كبير من الشباب، وتدريبهم على بعض الصناعات الحرفية وإقامة معارض للمنتجات بتلك المراكز، مع التوسع في إقامة مراكز شباب بالقرى المحرومة.

كما أكد النواب على أهمية معالجة النقص في الخدمات في بعض قرى المحافظة والإسراع في إنهاء المشروعات المفتوحة منذ سنوات وخاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وكذا النظر في أسعار الخدمات المقدمة من الشركات القابضة في مجال الكهرباء والمياه والغاز.
كما طالب النواب بضرورة النظر في أوضاع مكامير إنتاج الفحم بالقليوبية للتأكد من عدم تأثيرها سلبيًا على البيئة وصحة المواطنين والإنتاج الزراعي والحيواني، كما دعوا إلى تنفيذ مشروع لمد خط مترو الأنفاق إلى قليوب من شبرا الخيمة، والتصور للثفاقة في برنامج الحكومة.
وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ردا على طلبات النواب أن الحكومة تتوسع في إقامة مراكز الشباب لتصل بها إلى 4000 مركز مطور، نفذت منها 2000 مركز.
، وأضاف أنه سيتم بحث موضوع مكامير الفحم مع وزير البيئة والبحث عن حلول مناسبة، مؤكدًا أن الأولوية لإنهاء المشروعات المفتوحة.
وأوضح رئيس الوزراء أننا نحتاج إلى 33 مليار جنيه لتغطية المدن والقرى بخدمات المياه بنسبة 100%، الوصول بالصرف الصحي إلى 50% بالقرى، وأشار إلى أن برنامج الحكومة يتضمن رؤية متكاملة لإصلاح التعليم وتنقية المناهج، موضحًا اننا نحتاج إلى 30 مليار جنيه لخفض كثافة الفصول من 60 إلى 45 طالب وكذا إلغاء الفترة المسائية وذلك من خلال إنشاء 52 ألف فصل، كما نحتاج 10 مليارات أخرى لتغطية عجز المدارس والتي تحتاج إلى بناء 30 ألف فصل مشيرًا إلى أنه جار تنفيذ 1000 مدرسة.
وأضاف أن هناك 3.5 مليون وحدة سكنية لا تدفع مقابل استهلاك المرافق وجار تقنين أوضاعها للحصول على حقوق الدولة، دون أن يترتب على ذلك أي حقوق للمخالف.      

الخبر | اخبار العالم الان بالصور .. رئيس الوزراء: نحتاج 33 مليار جنيه لتوصيل المياه للمدن والقرى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق