اخبار الجزائر " وقفة احتجاجية بإيليزي للمطالبة بخط جوي نحو الشرق الجزائري الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام العشرات من المواطنين بمدينة إيليزي، صباح السبت، بوقفة احتجاجية سلمية أمام مقر شركة الخطوط الجوية الجزائرية، وذلك من أجل الضغط على إدارة المؤسسة، لفتح خط جوي يربط مطار تاخمالت بإيليزي، بإحدى ولايات الشرق الجزائري. يتكبد سكان شرق البلاد العاملون بإيليزي، عناء التنقل إلى العاصمة بشكل دائم، للوصول إلى ولاياتهم الأصلية، مطالبين وزير النقل بالتدخل في هذا الموضوع، وإنهاء معاناتهم المتواصلة منذ عدة سنوات، بحيث رفعوا لافتات تطالب بالتعجيل بفتح هذا الخط.
وحسب المراسلة التي أرسلها السكان والموظفون القاطنون بعاصمة الولاية، المنحدرون من مختلف ولايات الشرق الجزائري، والتي تحصلت الشروق اليومي على نسخة منها، فقد طالبوا بفتح خط جوي على أن ينطلق من مطار الجزائر العاصمة، ثم إحدى ولايات الشرق (فضلوا أن تكون قسنطينة، كونها قريبة من جميع ولايات الشرق)، ثم تتجه الرحلة إلى مطار تاخمالت بإيليزي، والعودة على نفس الخط، علما بأن الموظفين المنحدرين من الشرق الجزائري، يشكلون الأغلبية بمختلف الإدارات والمؤسسات النشطة على مستوى عاصمة الولاية، وعليه فإن فتح هذا الخط بات ضرورة حتمية، بسبب المعاناة التي يعيشها الموظفون للتنقل إلى ولاياتهم الأصلية، إذ يتنقلون إلى الجزائر العاصمة جوا، ثم يكملون الرحلة برا إلى مقر سكناهم، أما فئة أخرى فهم يفضلون قطع هذه المسافة برا بسياراتهم رفقة عائلاتهم، والتي تفوق 2000 كيلومتر، علما أن الطريق لا يتوفر على أدنى مرافق الراحة للمسافرين.
وحسب ذات الرسالة، التي أرسلت كل من والي الولاية والمدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، فإن هذا الخط سيساهم بشكل كبير في إنعاش نشاط القطاع السياحي، بالصحراء عموما وبالطاسيلي خصوصا، خاصة السياحة الداخلية التي تراهن عليها الحكومة الجزائرية، لرد الاعتبار للسياحة الصحراوية، في ظل الأزمة المالية التي تضرب البلاد.
وعن المكاسب المالية، التي ستعود على الشركة في حال فتح هذا الخط الجوي، فقد أرفق المطالبون المراسلة بقائمة توقيعات تفوق 700 شخص، وهذا دون احتساب أفراد عائلاتهم.
وعليه فقد طالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، بتدخل الوزير شخصيا، وذلك بعد عدم جدوى إرسالهم إلى الوالي والمدير العام للشركة، مهددين بتكرار هذه الوقفات كل يوم سبت في حال عدم تلبية مطلبهم.
وحسب ما صرح به مصدر موثوق للشروق، فإن فرع شركة الخطوط الجوية الجزائرية بإيليزي، قد راسل الجهات الوصية بهذا الشأن، وأن الإدارة المركزية تدرس هذا الطلب، على أمل أن يتحقق قريبا، أين طلب من المواطنين الإقبال الكبير على هذا الخط. يذكر أن مطار إيليزي يربطه خط واحد فقط بالشمال، وهو باتجاه الجزائر العاصمة.

الخبر | اخبار الجزائر " وقفة احتجاجية بإيليزي للمطالبة بخط جوي نحو الشرق الجزائري الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق