اخبار العالم دورة تدريبية عن ريادة المرأة في مجال الأعمال المجتمعية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحت رعاية المجلس القومي للمرأة بأسوان..

دورة تدريبية عن ريادة المرأة في مجال الأعمال المجتمعية

ينظم المجلس القومى للمرأة دورة تدريبية بمحافظة أسوان تحت عنوان (ريادة المرأة فى مجال الأعمال المجتمعية) تستمر لمدة 3 أيام خلال الفترة من ١٢ إلى ١٤ مارس ٢٠١٦، وذلك في ضوء خطته التدريبية للعام التدريبي الحالى 2015/2016.

 وافتتح اليوم الأول للدورة التدريبية السيدة مكة عبد اللاهى عضو المجلس القومى للمرأة، والدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان، وبحضور بعض أعضاء فرع المجلس بأسوان.

وقامت مكة عبداللاهى عضو المجلس بإستعراض تجربتها كرائدة ريفية على مدار 40 عاما كرست فيها حياتها للعمل التطوعى وتنمية المرأة الريفية وخدمة نساء قريتها، حيث بدأت العمل كرائدة ريفية منذ عام 1984 .

واشارت مكة الى الجهود الى قامت بها لمساعدة نساء قريتها والقرى المجاورة في انشاء مشروعات صغيرة تدر عليهن دخل وتساهم في تحسين مستواهن المعيشي، حيث ساعدت السيدات على إقامة مشروعات تربية الدواجن والأغنام ، كما قامت بتدريب الفتيات والسيدات على الخياطة وصناعة  العديد من المنتجات اليدوية لكي يقمن ببيعها وتسويقها  داخل القرية،كما تعاونت مع احدى الجمعيات الاهلية  في استخراج أكثر من 3000 شهادات قيد وبطاقة رقم قومى للسيدات بالقرية .

وتناولت الدورة التدريبية استعراض مفهوم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة،و مهارات تحليل السوق، وكفاءة استخدام الموارد المادية والبشرية ،و تقييم وإدارة المخاطر، بالإضافة الى دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة،، بالإضافة الى تدريب السيدات على استخدام الخامات الطبيعية الموجودة في مجتمعتهن المحلي، للخروج بمنتاجات يتم بيعها وتسويقها داخل القرية.

يذكر أن برنامج ( ريادة المرأة فى مجال الأعمال المجتمعية ) يعد أحد برامج التدريب والتوعية  التى ينفذها المجلس بجميع محافظات الجمهورية، ويستهدف السيدات والفتيات من مختلف الأعمار من الراغبات في تنمية مهاراتهن في مجال المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.

شاهد الصور..

 

 

 



الخبر | اخبار العالم دورة تدريبية عن ريادة المرأة في مجال الأعمال المجتمعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق