اخبار العالم الان تأجيل محاكمة صلاح هلال و3 آخرين في «رشوة الزراعة» للغد

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجَّلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدى، قضية "رشوة وزارة الزراعة"، المتهم فيها صلاح هلال، وزير الزراعة السابق، و3 آخرون، لجلسة غدا الإثنين، لسماع مرافعة المتهم الثاني.

وتمسك فريد الديب دفاع المتهم الأول صلاح هلال، وزير الزراعة السابق في قضية الرشوة أثناء مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، بالطلبات التي قدمها بالمذكرة إلى المحكمة بجلسة أمس السبت.

وتمسك أيضا بطلب سماع شهادة وكيل نيابة أمن الدولة العليا مجري التحقيقات، الذي استجوب المتهم الرابع محمد فودة، وقال إنه تم تعديل التحقيقات في النيابة بداية من ٢٠٢ حتى ٢١٠ ثم من ٢١٢ حتى ٢٢١ ثم ٢٢٣ إلى ٢٢٨ وكان التعديل بطريقة واضحة جدًا بالصفحات المذكورة.

وتابع الديب خلال مرافعته، "تم تعديل 150 صفحة، وهناك صفحات نزعت من تحقيقات النيابة العامة، الخطأ يكون في صفحة أو اثنين أو ثلاث لكن الأخطاء في 150 صفحة كثيرة".

ورغم تمسك الديب بطلباته سالفة الذكر، بدأ مرافعته، وقال مازحًا: "ما تدونا براءة ونخلص مفيش داعي للخناق".

والمتهمون في القضية هم: صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السابق ومحيى الدين محمد السعيد مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السابق وأيمن محمد رفعت الجميل رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كايرو ثرى إيه ومحمد محمد فودة منتحل صفة كاتب صحفي.

كانت النيابة أسندت للمتهم الأول بصفته موظفًا عموميًا «وزير الزراعة»، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، في ذلك الوقت، أنه طلب وأخذ لنفسه ولغيره، عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، وطلب من المتهم الثالث رجل الأعمال أيمن رفعت الجميل، رئيس مجلس إدارة شركات «كايرو ثري إيه»، بواسطة المتهمين الثاني محيي الدين السعيد، مساعد وزير الزراعة السابق، والرابع رجل الأعمال محمد فودة.

وأضافت النيابة، أن «هلال» حصل من طلباته على عضوية عاملة بالنادي الأهلي، وملابس وأحذية وهاتفين محمولين، وإقامة وإفطار بقيمة 403 آلاف و524 جنيهًا، وذلك مقابل تقنين وضع يد الشركة المملوكة للمتهم الثالث على مساحة 2500 فدان بنطاق مدينة وادي النطرون في البحيرة، بالمخالفة للقانون.

الخبر | اخبار العالم الان تأجيل محاكمة صلاح هلال و3 آخرين في «رشوة الزراعة» للغد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق