اخبار العالم الان 5 أسباب تدفع بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رغم تأكيد الخبراء أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكبدها العديد من الخسائر، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، يرى أن لبلاده دوافع أكبر وأقوى للانفصال عن دول الاتحاد الأوروبي، ووعد «كاميرون» بإجراء استفتاء شعبى في 2017 على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، حال فوز حزب المحافظين بالانتخابات.

وترصد «فيتو» في السطور القادمة دوافع بريطانيا للانفصال عن الاتحاد الأوروبي..

سلطات بريطانيا
من أهم دوافع بريطانيا للإستقلال عن الاتحاد الأوروبي، هو أن تخرج بريطانيا عن سلطة الاتحاد الأوروبي، وتستقل بسلطاتها وفي هذا السياق، قال رئيس الوزراء البريطاني إنه يريد استعادة بعض السلطات التي تخلت عنها بريطانيا للاتحاد الأوروبي، من ذلك تحديد ساعات العمل، والاتفاقيات المتعلقة بالجوانب الأمنية وتبادل المجرمين.

ارتفاع مستوى المعيشة
كما حددت أيضًا صحيفة «أسوشيتد برس» الأمريكية، بعض المزايا والمكاسب، التي ربما تحظى بها بريطانيا، إذا ما انفصلت عن الاتحاد الأوروبي، فقالت الصحيفة، إن انفصال بريطانيا، سيحد من تدفق المهاجرين إليها، فعندما تصبح بريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي، لن تكون ملزمة باستقبال مهاجرين من 27 دولة أوروبية، ما سيساهم في ارتفاع مستوى المعيشة.

تقليل عجز الموازنة
كما ذكرت الصحيفة ذاتها أن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، سيقلل عجز الموازنة، حيث تساهم بريطانيا سنويًا، بمبلغ 15 مليار إسترليني في الموازنة الأوروبية، بينما تحصل على دعم بقيمة 6 مليارات، أغلبها في قطاع الزراعة، أي أنها تقدم مساهمة سنوية بقيمة 9 مليارات إسترليني، وبالتالي فإن دفع هذا المبلغ بالخروج من الاتحاد الأوروبي سيقلل من عجز الموازنة البريطانية.

الاتحاد النقدي
دافع آخر يدفع بريطانيا للإنفصال عن الاتحاد الأوروبي، وهو التخلص من سيطرة دول منطقة اليورو الـ 19 على مجريات اتخاذ القرار في الاتحاد الأوروبي، إذ يؤكد الخبراء على أن الاتحاد النقدي الذي رفضت بريطانيا الدخول فيه، أصبح محور اتخاذ القرار في الاتحاد الأوروبي، وأصبحت جميع القرارات تتطلب تفاوضًا من قبل أعضائه في البداية، ثم يتم عرضها بعد اتفاق الأعضاء في منطقة اليورو على دول الاتحاد الأوروبي مجتمعه.

البرلمانات الوطنية
ودافع آخر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، هو عدم انصياع الاتحاد لرغبة بريطانيا في إعطاء البرلمانات الوطنية الحق في التجمع معًا بهدف رفض أي تشريع يصدر على المستوى الأوروبي يتعارض مع مصالح الدول القومية.

الخبر | اخبار العالم الان 5 أسباب تدفع بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق