اخبار مصر الان فريق ميداني من الهلال الأحمر الكويتي يتوجه للصومال لتوزيع المساعدات

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توجه فريق ميداني إلى الصومال لتوزيع مواد اغاثية متنوعة على النازحين الصوماليين واللاجئين اليمنيين.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال مساعد الساير في تصريحات اليوم الأحد، أن وجود الفريق في الصومال يعبر عن الاستجابة السريعة لقيادة الدولة الرشيدة تجاه الاشقاء.
وأضاف الساير أن الفريق الميداني سيوزع المواد الاغاثية في محافظة هرجيسا وبوصاصو وفي قرظو التي يوجد فيها عدد كبير من النازحين الصوماليين واللاجئين من اليمن.
وذكر أن الكويت بقيادة أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تبذل جهودا حثيثة للحد من آثار الكوارث والأزمات الإنسانية التي تشهدها العديد من دول العالم وتداعياتها انطلاقا من إيمانها الراسخ والقوي بأهمية التضامن الدولي في مواجهة التحديات الإنسانية.
وأكد اهتمام الجمعية بمتابعة المستجدات في الصومال ميدانيا ودراسة وتقييم الوضع الإنساني وتقديم المساعدات في ضوء ما يتم رصده من قبل الفريق الميداني للجمعية الذي يعمل بالتنسيق مع السلطات الصوماليه هناك.
وأشار الساير إلى أن الساحة الصومالية ظلت محور اهتمام الهلال الأحمر الكويتي خلال السنوات الماضية باعتبارها أكثر المناطق تعرضا للأزمات والكوارث مشيرا إلى أنه تم حفر 15 بئرا وبناء ست دور أيتام وتوزيع 15 ألف سلة غذائية.
وأعرب عن الأمل بان تسهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب الصومالي مؤكدا استمرار جمعية الهلال الأحمر الكويتي في بذل جهودها في تقديم المساعدة والعون لابناء الشعب الصومالي والنازحين من اليمن.

الخبر | اخبار مصر الان فريق ميداني من الهلال الأحمر الكويتي يتوجه للصومال لتوزيع المساعدات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق