اخبار اليوم «intel» تخطط لتطوير خوذتها الخاصة للواقع المعزز

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يبدو أن الشركات التقنية الكبيرة بدأت تستثمر بشكل كبير في تكنولوجيا الواقع الإفتراضي. في الواقع، لقد تردد في الأونة الأخيرة بأن هذه التكنولوجيا أثارت إهتمام شركات كبيرة مثل Google و Apple. ولكن على الجانب الآخر، تكنولوجيا الواقع المعزز لا تحظى بنفس القدر من الإهتمام، وحتى الآن يبدو أن شركة مايكروسوفت هي الشركة الأكثر تميزا في هذا القطاع.

ولكن يبدو أن شركة مايكروسوفت لن تكون الشركة الوحيدة المهتمة بتكنولوجيا الواقع المعزز. في الواقع، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فيبدو أن شركة intel مهتمة أيضا بإنشاء خوذتها الخاصة للواقع المعزز. وأثناء حديثه مع الصحيفة الأمريكية، قال رئيس الفريق المسؤول عن تطوير تكنولوجيا RealSense في شركة intel السيد Achin Bhowmik ” علينا أن نقوم بإنشاء التجربة برمتها بأنفسنا قبل أن نتمكن من إقناع الجميع بدعم المنتج الجديد “.

وقد قيل أيضا بأن شركة intel قد لا تقوم ببيع أجهزة الواقع المعزز للمستخدمين النهائيين، وإنما ستقوم بإصدارها على شكل تصميم مرجعي للشركات المصنعة الأخرى. في الواقع، في وقت سابق من هذا العام حصلنا على لمحة حول كيف سيبدو هذا في المستقبل، وذلك بفضل شركة تدعى Daqri والتي قامت بإزاحة الستار عن خوذتها الخاصة للواقع المعزز تستفيد من تكنولوجيا RealSense التابعة لشركة intel.

على أي حال، خوذة HoloLens متاحة الآن للطلب المسبق بسعر 3000 دولار أمريكي. والخوذة البديلة لخوذة HoloLens ستكون هي خوذة Meta 2 والتي تكلف 949 دولار أمريكي، ولكن الجانب السلبي فيها هو كونها بحاجة إلى أن تكون مربوطة بحاسب من أجل أن تعمل.

الخبر | اخبار اليوم «intel» تخطط لتطوير خوذتها الخاصة للواقع المعزز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق