عاجل

اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 19 يونيو 2017 انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد «القلاعية والوادي» بالإسكندرية 15 يوليو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة صباح جارح، مدير عام الوقاية بمديرية الطب البيطرى في الإسكندرية، إنه تم الانتهاء من ترقيم وتحصين 50% من مواشى الإسكندرية (أبقار وجاموس وأغنام) حتى الآن، مشيرة إلى الانتهاء من حصر المواشى على مستوى المناطق التابعة للوحدات البيطرية البالغ عددها 20 وحدة على مستوى المحافظة.

وأوضحت «جارح»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، الإثنين، أن عملية الترقيم والتسجيل مستمرة منذ عام 2008، إلا أن الأعداد تتغير كل عام ما يعنى أن ما تم ترقيمه العام الجارى بما يوازى 50% قد يكون بنسبة 100% في بعض الأعوام طبقاً لأعداد الحصر التي تتم في هذا الشأن.

وأشارت إلى أنه سيتم البدء بـ5 وحدات بيطرية من خلال تخصيص سيارة متنقلة لكل وحدة لترقيم وتسجيل وتحصين المواشى، على أن يتم التنقل بين الوحدات الباقية والبالغ عددها 20 وحدة على مستوى المحافظة قبل نهاية المدة المحددة في 15 أغسطس المقبل.

وكشفت انطلاق الحملة القومية على مستوى الجمهورية ولأول مرة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع، والتى تبدأ في 15 يوليو وتستمر حتى 15 أغسطس المقبلين، في توقيت واحد على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى ترقيم وتسجيل المواشى المتبقية وفقا للحصر، مشيرة إلى أن ذلك يأتى في إطار مسح شامل لتعداد الثروة الحيوانية في مصر تحت إشراف الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأضافت «جارح» أن المديرية قاربت على الانتهاء من حصر المواشى (أبقار وجاموس)، إلا أنه من الصعب الحصول على حصر شامل للأغنام نظرا لكونها متحركة ورحالة وراء المرعى من محافظة إلى محافظة، وبالتالى يصعب الاستقرار على حصر نهائي بأعدادها.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 19 يونيو 2017 انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد «القلاعية والوادي» بالإسكندرية 15 يوليو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق