اخبار مصر العاجلة اليوم القضاء الإدارى : الدولة ملزمة بعلاج الأطفال مرضى السكر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمد خفاجي، الاثنين، بإلزام الحكومة بعلاج الأطفال دون السن المدرسي منذ ميلادهم، المصابين بمرض السكر مجانًا طبقا للمرسوم.

وأكدت المحكمة في حيثياتها أن قانون رقم 86 لسنة 2012، أنه يلزم التأمين الصحى بعلاج جميع الأطفال دون السن الدراسي.

وأوضحت أن الامتناع عن تقديم العلاج يؤدى إلى إصابتهم بمضاعفات فى أجسادهم الضعيفة وإحباطهم، وتقليل عزيمتهم للتأقلم والتعايش مع هذا المرض، كما أن الحرمان من العلاج هو أبشع ألوان الجرائم لمساسها بينبوع الحياة بحسبان أن مرحلة الطفولة هى المرحلة التى تنمو فيها كل خلية من خلايا جسم الطفل.

ورفضت المحكمة دفع وزير الصحة بعدم مسئوليته عن التأمين الصحي، وعدم اختصاص القضاء الإدارى بقضايا العلاج، بحجة أنه من اختصاص القضاء العادى.

وأكدت المحكمة على اختصاصها بنظر دعاوي العلاج على رأس المنازعات الإدارية ووصفت دفع التأمين الصحي بأنه إساءة لحق التقاضي منها تجاه طفلة عمرها سنتان وأنه يتعين على تلك الهيئة علاج الطفلة، وبحث حالتها المرضية بدلا من البحث عن كيفية التحلل من الالتزام الدستورى لعلاج غير القادرين.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم القضاء الإدارى : الدولة ملزمة بعلاج الأطفال مرضى السكر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق