اخبار اليوم مسؤول: وفد من البرلمان البريطاني يجمع أدلة عن الإسلام السياسي في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المتحدث باسم السفارة البريطانية في القاهرة ديفيد كين، إن وفد لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني الذي يزور مصر حالياً برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم كريسبن بلانت جاء لجمع أدلة بخصوص ثلاث ملفات رئيسية لمناقشتها في البرلمان.

وأوضح المتحدث باسم السفارة في تصريحات خاصة لـ"24"، أن الوفد البريطاني يلتقي عدداً كبيراً من المسؤولين في مصر لجمع أدلة حول ملف التدخل العسكري في ليبيا عام 2011 وما نتج عنها، فضلاً عن مناقشة ملف الإسلام السياسي، وما يتعلق بنشاط جماعة الإخوان المسلمين، والملف الثالث هو مناقشة الحرب على تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار ديفيد كين، إلى أن الوفد البريطاني يلتقي مسؤولين في وزارة الخارجية وأبرزهم سفير مصر في ليبيا محمد أبو بكر، كما يلتقي الوفد مسؤولين في وزارة الدفاع أيضاً ومفتي مصر شوقي علام وعدد من الشخصيات السياسية وأعضاء من مجلس النواب المصري لمناقشة تعزيز التعاون بين البرلمان المصري والبريطاني الفترة المقبل.

وأكد المسؤول البريطاني، أنه لن يتم إجراء لقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،مضيفاً أن الزيارة تركز على جمع أكبر قدر من الملعلومات حول هذه الملفات الهامة.

الخبر | اخبار اليوم مسؤول: وفد من البرلمان البريطاني يجمع أدلة عن الإسلام السياسي في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق