اخبار العالم أنشودة "كارمينا بورانا" بأوبرا القاهرة والإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنظم دار الأوبرا المصرية خمس حفلات لفرقة "فلامنكو دي مدريد" الأسبانية، التي تعد أحد أشهر فرق فن الفلامنكو في العالم حيث تقدم عرض "كارمينا بورانا" ومهرجان احتفالات الفلامنكو في الثامنة مساء أيام الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة 8 ، 9 ، 10 ، 11 من شهر مارس على المسرح الكبير ومساء الأحد 13 مارس على مسرح سيد درويش "أوبرا الأسكندرية".

يقول منتج العرض ومدير الفرقة الفنان ماهر ذكري إن العرض يضم فصلين من إخراج لوتشيانو رويز ويشارك فيه أكثر من ٤٠ عارضا وعارضة فلامنكو من أسبانيا.. الجزء الأول مستلهم من أنشودة "كارمينا بورانا" الشهيرة للموسيقار الألمانى كارل اورف بمناسبة مرور ٨٠ عاما على تقديمها للمرة الأولى والتي تجسد صراعات وتناقضات الحياة المتمثلة في الخير والشر، الحب والكراهية، والسعادة والألم.

وأضاف إن الفكرة تتمحور حول دوران عجلة القدر التي تتحكم فيها "فورتونا" ربة الأقدار ففي كل مشهد تتحرك العجلة تتحول البهجة إلى حزن وينقلب الأمل إلى مرارة، والعكس في إطار فني مختلف ومتجدد من خلال تنوع وقوة الحركة وفي مسار خطوط واتجاهات الفلامنكو الممتزجة بالقوة والإبهار.

وأوضح ذكري أن الجزء الثاني يحمل عنوان مهرجان الفلامنكو ويضم مختارات من التابلوهات الخاصة بالفرقة وتتنوع بين رقصات وموسيقى الفلامنكو والتانجو والرومبا والتي تتميز بالإبهار والحيوية .

ومن جانبها قررت رئيس الأوبرا إيناس عبد الدايم تنظيم رحلة نيلية للفرقة في القاهرة وزيارة بعض المعالم السياحية المهمة منها الأهرامات والمتحف المصري، مشيرة إلى أن الأوبرا تسعى لإطلالة الجمهور المصري على الفنون العالمية من خلال تعدد نوافذ الفنون العالمية الجادة.

 

الخبر | اخبار العالم أنشودة "كارمينا بورانا" بأوبرا القاهرة والإسكندرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق