اخبار العالم الان مجدي الششتاوي: البرلمان الأوربي قادر على اتخاذ قرارات تضر بالاقتصاد

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور مجدي الششتاوي، المستشار الاقتصادي السابق بالولايات المتحدة الأمريكية، أن البرلمان الأوربي قادر على اتخاذ قرارات من شأنها التأثير بالسلب في الاقتصاد المصري، وحال استمرار الأوضاع على ما هي عليه من الممكن اتخاذ قرار بمنع السائحين الأوربيين من زيارة مصر.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن حجم التجارة بين مصر والاتحاد الأوربي كبير ولا يمكن الاستهانة به، لافتًا إلى أن قطع العلاقات سيمنع أيضًا دخول التكنولوجيا إلى مصر، كما سيوقف التعاون في مجال التدريب، وكلها أمور غاية في الأهمية للجانب المصري.

وطالب الششتاوي الجهات المصرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف أي تصعيد من قبل البرلمان الأوربي، كتوضيح موقفنا من خلال الإعلام على سبيل المثال، مشيرًا إلى أن قرارات البرلمان حال التصعيد ستكون ملزمة، وستكون بمنزلة الضربة للاقتصاد المصري.

وتابع أن الاتحاد الأوربي بحاجة ماسة للتعاون مع مصر، مؤكدًا ضرورة أن تتعامل مصر بكل شفافية وحسم مع الأمر، خاصة وأن التضارب في الأقوال والتعتيم ليس في مصلحة أحد.

وأضاف أن مصر منعت عن دول أوربا أكثر من خمسة ملايين مهاجر دون مقابل كما فعلت تركيا التي طلبت سِتة مليارات دولار مقابل منع تدفق اللاجئين، مطالبًا الاتحاد الأوربي بعدم التصعيد ضد مصر، والتركيز على مثل هذه النقاط المضيئة.

وطالب البرلمان الأوربي السلطات المصرية بتوفير تحقيق مشترك سريع وشفاف ومحايد في مقتل الطالب الإيطالي الذي عُثر على جثته في القاهرة قبل نحو شهر.

الخبر | اخبار العالم الان مجدي الششتاوي: البرلمان الأوربي قادر على اتخاذ قرارات تضر بالاقتصاد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق