اخبار مصر الان تضارب حول مكان اختفاء "مستر إكس" الإخوان محمود عزت

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أين يختبئ الرجل الأول «بتنظيم الإخوان» محمود عزت، الصيد الثمين لجهاز الأمن الوطنى، بعد تضارب الأنباء حول مكان تواجده في مصر أو في قطاع غزة وتارة أخرى في تركيا.

تنظيم الإخوان سعى لإرسال رسائل متضاربة حول مكان تواجد عزت، ففى البداية روج التنظيم بأن القائم بأعمال المرشد، يتواجد في غزة، ثم لم يلبث التنظيم إلا وزعم أن عزت هرب بعد فض اعتصام رابعة إلى اليمن ويختبئ هناك، ولم تظهر تأكيدات من التنظيم حول تلك المعلومات.

مؤخرا بدأت الجماعة وقياداتها في إسطنبول يؤكدون بأن عزت تمكن من الهرب عبر منافذ حدودية إلى تركيا، وأنه حضر اجتماع مجلس الشورى الإخوانى الأخير الذي عقد في إسطنبول واتخذ عدة قرارات، بل إن قيادات بإسطنبول أكدت بأنهم وجدوه يسير في شوارع المدينة التركية. وفى النهاية خرج التنظيم ليؤكد بأن محمود عزت موجود داخل مصر، ولم يهرب منذ عزل مرسي، وأنه يعقد اجتماعات أسبوعية مع أعضاء مكتب الإرشاد، وهو ما يشير إلى رسائل متضاربة تسعى جماعة الإخوان لتوجيهها للرأى العام حول مكان تواجد الرأس الأكبر لها.

وقال اللواء محمد نورالدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق: «إن اختفاء نائب مرشد الإخوان محمود عزت منذ عزل محمد مرسي وعدم ظهوره يؤكد أنه ما زال داخل مصر ولم يغادرها»، مشيرا إلى أن جميع قيادات الإخوان التي هربت في الخارج ظهرت في فضائيات ومحافل إخوانية بتركيا وقطر.

وأشار إلى أن محمود عزت سيتم إلقاء القبض عليه قريبا، خاصة أن الجماعة تمارس أسلوب الوشاية ضد بعضهم، وهو ما دفعهم لإعلان أنه موجود بمصر بعد أن كانوا يزعمون بأنه يختبئ في اليمن ثم تركيا.

وأوضح نورالدين أن الجماعة تحرص على الإبقاء على من تبقى من قياداتها المهمة طليقة، ومن ضمن تكتيكات الحفاظ على تلك القيادات دون القبض عليها وإرسال رسائل من هذا النوع بين الحين والآخر، وقد يكون وراءها محمود عزت نفسه الذي يتقن ويحترف العمل السرى وطرق الاختفاء والهروب.

وأشار مساعد وزير الداخلية السابق إلى أن عزت قليل الحركة جدا، وطريقة تواصل قيادات التنظيم الخاص معه تتم بطرق معقدة، ولا يكون هناك استخدام لأى وسيلة للتكنولوجيا حتى لا يتم معرفة مكان اختبائه.

الخبر | اخبار مصر الان تضارب حول مكان اختفاء "مستر إكس" الإخوان محمود عزت - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق