اخبار مصر الان "بنك فقراء رسالة" يوفر فرص تدريب للمرأة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية عن نجاح " بنك الفقراء" في دعم المحتاجين الفقيرة والأولى بالرعاية، وغيرهم من الفئات.
وقال المهندس حازم الليثى عضو مجلس إدارة الجمعية، تم تنفيذ أكثر من 30 مشروعًا متنوعًا خلال شهرى يناير وفبراير، ما بين مشاريع خاصة بالملابس والخياطة وأخرى خاصة بالبقالة والعطارة وغيرها من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وذلك عبر بنك الفقراء، كما نجحنا في توفير دورات تدريبية على أكثر من 5 حرف وهى الـ (خياميه /تفصيل /اكسسورارت /خرز /كورشيه) وذلك بمشاركة 60 متطوعًا، علاوة على توفير أكثر من 40 وظيفة لهذه الفئة بعدد من المصانع والشركات.
وأضاف الليثى، البنك قام بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية المختلفة، في محافظات (المنيا /الفيوم / الجيزة )، فيما تم سداد ديون 12 دائنًا بعدد من المحافظات، وهى " القاهرة/سوهاج /قنا /الشرقية " بمشاركة، 85 متطوعًا من الشباب، وذلك بهدف توزيع أجهزة عينية واحتياجات عرائس بمشاركة 155 متطوعًا، بإجمالي عدد 170 أسرة مستفيدة وذلك خلال شهر فبراير.
كما تم تجهيز 25 عروسة بمحافظة الأقصر، بأجهزة عينية عبارة عن (ثلاجات ومطابخ وغسالات وبوتجازات)، وبناء عدد من الأسقف للمنازل المتهالكة بنفس المحافظة، فيما تم تنظيم نحو 5 زيارات للمسنين.
وقال الليثى: "بنك الفقراء نشاط تنموى في المقام الأول ويهدف إلى بناء قرى متكامله اقتصاديا عن طريق تقديم قروض حسنه في شكل مشروعات،كما يسعى إلى تقليل نسبة الغارمين بتسديد الديون عنهم، وانشاء مشروعات ذات قيمة مضافة عالية، بعد ذلك للاعتماد على انفسهم".
كما يهدف البنك إلى المساهمة في تقليل معدلات البطالة على مستوى القرية، وبناء قرى متكاملة اقتصاديًا، والعمل على تحويل المجتمع المستهلك إلى مجتمع منتج، والتخفيف من وطأة الممارسات الاحتكارية في بعض الأسواق، كذلك المساهمة الفعالة في رفع معدلات النمو وخدمة أهداف التنمية على مستوى الدولة ككل.
وأكد أن البنك يهدف أيضا لتكوين أكبر فريق عمل تطوعى تنموى للقضاء على الفقر في مصر والشرق الأوسط، لتوفير متطلبات الحياة الادمية البسيطة لكل اسرة، وتعزيز انتماء الشباب إلى بلادهم وشعور كل فرد بدوره نحو الارتقاء بقريته.

الخبر | اخبار مصر الان "بنك فقراء رسالة" يوفر فرص تدريب للمرأة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق