اخبار الجزائر " المقدسيون يؤدون صلاة الفجر أمام باب الأسباط رفضا للبوابات الإلكترونية الاثنين 17-7-2017"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أدى عشرات المقدسيين صلاة الفجر اليوم الاثنين أمام باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى رفضا لإجراءات الاحتلال الاسرائيلي بوضع بوابات الكترونية لتفتيش المصلين. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية في بيان إن الدائرة بجميع أقسامها ترفض الدخول الى المسجد الأقصى عبر البوابات الالكترونية لليوم الثاني.
وأضافت أن شرطة الاحتلال أبلغت ثلاثة من حراس الأقصى بقرار منعهم من الدخول إلى المسجد الاقصى حتى إشعار أخر.
وقال الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان له إن 17 فلسطينيا أصيبوا أمس الأحد جراء اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بعد صلاة العشاء في منطقة باب الاسباط.
وفتحت سلطات الاحتلال ثلاثة من أبواب المسجد الأقصى يوم أمس منذ اغلاق المسجد يوم الجمعة الماضي بدعوى قتل شرطيين اسرائيليين في عملية اطلاق نار قتل على اثرها ثلاثة فلسطينيين قرب الأقصى.
وأعلنت سلطات الاحتلال أنها ستفتح المسجد الأقصى أمام المسلمين بشكل تدريجي ووضعت بوابات الكترونية لتفتيش المصلين.
وعلى الصعيد ذاته أكد عضو اللجنة المركزية نائب رئيس حركة (فتح) الفلسطينية محمود العالول أن الرئيس محمود عباس يجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف الدولية من أجل إنهاء الإجراءات الإسرائيلية في حق المسجد الأقصى المبارك.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن العالول خلال اجتماع لقيادات من حركة (فتح) أمس الاحد في مدينة رام الله قوله إ ن "إسرائيل تسعى لتحقيق خطة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى حيث استغلت عملية القدس الأخيرة من أجل الشروع في مخططها" مشيرا إلى أن حماية المسجد هي بمنع جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين من اقتحاماتهم المستمرة له.

الخبر | اخبار الجزائر " المقدسيون يؤدون صلاة الفجر أمام باب الأسباط رفضا للبوابات الإلكترونية الاثنين 17-7-2017" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق