اليوم السابع عاجل - نائب: 40 مليار جنيه خسائر "السكة الحديد".. والعنصر البشرى سبب الكوارث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


عاجل اليوم السابع : كتب هشام عبد الجليل

قال النائب حسين خاطر، عضو لجنة النقل بالبرلمان، إن الديون تراكمت على هيئة السكة الحديد حتى وصلت إلى أكثر من 40 مليار جنيه، وبدلاً من أن تكون الهيئة من مصادر الدخل؛ أصبحت عبئًا على الموازنة العامة للدولة، فى حين أن جميع هيئات السكك الحديدية فى العالم من أهم مصادر الدخل العام.

 

وطالب عضو لجنة النقل بمجلس النواب، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، بعدم الاعتماد على العنصر البشرى فى منظومة السكة الحديد، والانتقال إلى المنظومة الإلكترونية فى جميع الأصعدة، سواء الإشارات، أو المزلقانات، والتحويلات، وخير مثال على ذلك تطبيق هذه المنظومة فى هيئة مترو الأنفاق.

 

وأوضح "خاطر"، أن استمرار الاعتماد على العنصر البشرى من الأخطاء الجسيمة، وأحد أسباب كثرة الكوارث التى شهدتها هيئة السكة الحديد على مدار السنوات السابقة، معلنًا أن هذا الطلب عُرِضَ على المسئولين فى اجتماعات اللجنة، وبسبب الموارد لم يتم البدء فى تنفيذه على أرض الواقع.

 

واقترح طرح سندات ومشاركة القطاع الخاص فى بعض القطارات لتطوير الهيئة بشكل عام، مشيرًا إلى أن ذلك لا يعنى الخصخصة كما يزعم البعض، ولكنه مقترح خارج الصندوق فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

 

وطالب النائب بمحاسبة المتسببين فى الإهمال بهيئة السكة الحديد بشكل عام، قائلاً إن جميعهم من العاملين بالصف الأول من الهيئة، واصفًا إياهم بـ"المافيا" التى تريد أن تظل المنظومة كما هى دون تطوير لضمان استمرار حصولهم على الراتب الشهرى.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اليوم السابع عاجل - نائب: 40 مليار جنيه خسائر "السكة الحديد".. والعنصر البشرى سبب الكوارث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق