اخبار السعودية " خادم الحرمين يستقبل العاهل المغربي في طنجة اليوم الأحد 13-8-2017"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مقر إقامته بمدينة طنجة في المملكة المغربية أمس، العاهل المغربي الملك محمد السادس. ورحّب جلالة الملك محمد السادس، بخادم الحرمين الشريفين في المملكة المغربية.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن شكره لجلالة الملك محمد السادس، على ما وجده من حُسن الاستقبال في المملكة المغربية.
وتم خلال الاستقبال، تبادل الأحاديث حول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
حضر الاستقبال، الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، ونائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير فيصل بن أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، ونائب رئيس الديوان الملكي عقلا بن علي العقلا.
كما حضره من الجانب المغربي، ولي العهد مولاي الحسن، ومستشار الملك فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية، عبدالوافي الفتيت، وقائد الدرك الملكي الفريق أول حسني بن سليمان، والمدير العام للأمن الوطني محمد الحموشي.
من جهة أخرى، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية عزاء ومواساة، للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إثر حادثة تصادم قطارين بالقرب من مدينة الإسكندرية.
وقال الملك سلمان في برقيته: «علمنا بألم شديد بنبأ حادث تصادم قطارين بالقرب من مدينة الإسكندرية، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب جمهورية مصر العربية الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمّد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويحفظكم وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب». كما بعث نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقية عزاء ومواساة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إثر حادثة تصادم قطارين بالقرب من مدينة الإسكندرية.
وقال نائب خادم الحرمين الشريفين: «تلقيت بحزن وأسى نبأ حادث تصادم قطارين بالقرب من مدينة الإسكندرية، وما نتج منه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر الضحايا كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب».
وزير الأوقاف الفلسطيني ينوه بأمره الملك
في استضافة عدد من ذوي الشهداء
أعرب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف أدعيس عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على أمره الكريم باستضافة ألف حاج من أبناء الشعب الفلسطيني من ذوي الشهداء وأسرهم لأداء مناسك الحج لهذا العام 1438ه.
وقال أدعيس إن هذه المكرمة التي يتفضل بها خادم الحرمين الشريفين للعام التاسع على التوالي، لها أثر كبير في نفوس ذوي الشهداء وأسرهم والتخفيف من معاناتهم.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

الخبر | اخبار السعودية " خادم الحرمين يستقبل العاهل المغربي في طنجة اليوم الأحد 13-8-2017" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق