اخبار السعودية " جاهزية تامة وخدمات صحية على مدار الساعة لضيوف الرحمن في المدينة المنورة اليوم الأحد 13-8-2017"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في إحصائية حديثة أصدرتها وزارة الصحة في المدينة المنورة ، فقد تم مراجعة الوثائق الصحية ل (212130) حاجا للتأكد من تطعيمهم بلقاح الحمى الشوكية الرباعي، وتقديم لقاح شلل الأطفال الفموي ل ( 88578) حاجا حتى الآن . وأبانت الصحة أنه جرى تكليف أكثر من ( 6000) كادر صحي وفني وإداري لضمان سلامة الزوار والحجيج وتوفير أفضل الإمكانيات الطبية والفنية لتقديمها لضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج وزوار المسجد النبوي الشريف. كما اعتمدت (10) مستشفيات في المنطقة لتقديم الخدمات الصحية لهم مع جاهزية بقية المستشفيات لأي حالات طارئة، حيث ستشارك كلاً من مستشفى الأنصار، أحد، الميقات، الملك فهد، المدينة للنساء والولادة والأطفال، مدينة الحجاج (الصدرية)، خيبر، الحناكية والحمنه بالإضافة إلى مركز أمراض وجراحة القلب، في حين حددت
السعة السريرية لمستشفيات الصحة في المدينة ب ( 2028 ) سريرا خصص منها ( 1385 ) لأسرة التنويم و ( 114 ) للعناية المركزة مع جاهزية ( 529 ) سريرا إضافية خلال موسم حج هذا العام. ويدعمها (13) مركزا للرعاية الصحية الأولية جهزت الإمكانات من كادر بشري متخصص وأجهزة طبية حديثة، حيث ستشارك المراكز (حجاج الجو، باب جبريل، الميقات 1-2، باب المجيدي، حجاج البر، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، الصافية، ميناء ينبع، مطار ينبع، اليتمة والصلصلة) في تنفيذ خطة الحج، في حين خصصت (3) مراكز لتقديم الرعاية الصحية الدائمة وهي مركز (قباء، الأنصار، أحد) للرعاية الصحية الأولية.
وأضافت الصحة أنه جرى الاستعانة ب ( 300 ) موظف من ذوي الخبرات الطبية المتخصصة و ( 28 ) موظفا من القوى الزائرة وتخصيص ( 70 ) فرقة صحية للدعم في موسم الحج بمنطقة المدينة المنورة.
وأهابت "صحة" المدينة المنورة بالمواطنين والمقيمين لأخذ اللقاحات اللازمة قبل أداء شعيرة الحج لهذا العام 1438ه، حيث وفرت لقاحات الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية بجميع مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لصحة المنطقة.

الخبر | اخبار السعودية " جاهزية تامة وخدمات صحية على مدار الساعة لضيوف الرحمن في المدينة المنورة اليوم الأحد 13-8-2017" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق