اخبار مصر العاجلة اليوم بالأسماء.. النواب المهددون بالخروج من البرلمان فى دور الانعقاد الثالث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يواجه عدد من النواب المحالين للجنة القيم التي يترأسها المستشار بهاء الدين أبو شقة، خطر إسقاط العضوية والذي تم تطبيقه على النائبين محمد أنور السادات وتوفيق عكاشة في واقعتين مختلفتين في دور الانعقاد المُقبل، فضلًا عن النواب الذين تقدموا باستقالتهم بالدور المنصرم.

يأتي على رأس هؤلاء النواب النائب أسامة شرشر، والمحال للتحقيق؛ بسبب فيديو إباحي على جروب «واتس أب»، الخاص بنواب المجلس في 28 يونيو 2016، وتم التحقيق معه دون الإعلان عن أي عقوبات، إلا أن المعلن من النائب أسامة شرشر، هو أنه لم تصله أية إخطارات بالتحقيق حتى الآن.

وفي واقعة أخرى تم إحالة النائب هيثم الحريري، للجنة القيم في 26 مارس الماضي، أثناء اجتماع اللجنة المشتركة من اللجنة التشريعية ومكتبي لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة؛ لمناقشة مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، اعترض النائب هيثم الحريري على عدم منحه الكلمة، وطلب منه رئيس المجلس الجلوس في مكانه وعدم إثارة الفوضى بالاجتماع، فرد عليه "الحريري" ليتهمه بالإخلال باللائحة؛ إلا أن الواقعة التحقيق فيها حتى الآن.

أما النائب أحمد طنطاوي، فتمت إحالته للتحقيق بتهمة كسر ميكروفون المجلس في 19 يونيو الماضي، وأثناء حضوره اجتماع لجنة الشئون التشريعية لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، حيث انفعل النائب أحمد طنطاوي وقام بكسر ميكروفون المجلس، ما تسبب في إحالته إلى لجنة القيم، وأوصت اللجنة بحرمان النائب من دور الانعقاد الثالث القادم، إلا أن ائتلاف «دعم مصر» طالب بإعادة النظر في الواقعة بدور الانعقاد الثالث.

وفي السياق ذاته، تنتظر لجنة القيم في بداية دور الانعقاد الثالث، قضية النائبة سحر الهواري، عضو ائتلاف دعم مصر، التي صدر حكم ضدها بالسجن 5 سنوات؛ لإعلان إفلاسها وتوقفها عن سداد ديونها لبنك القاهرة، وهو الحكم الواجب على أثره إسقاط عضوية النائبة طبقًا لنصوص اللائحة الداخلية.

أما النائب أكمل قرطام، الذي تقدم باستقالته مع بداية دور الانعقاد الماذي، لم تنظر هيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، استقالته المقدمة منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي، حيث تردد المهندس أكمل قرطام على مجلس النواب في أكثر من مناسبة؛ إلا إنه يقاطع المشاركة في الجلسات المنعقدة بالمجلس.

وفي واقعة مشابهة، أكد النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إن استقالته لا تزال منظورة أمام مجلس النواب، ولم يتراجع عنها، مؤكدًا أن ما يثار من أنباء عن تراجعه في الاستقالة هي شائعات لا أساس لها من الصحة.

وكان "فؤاد"، أعلن استقالته إثر موافقة البرلمان على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، ومن المنتظر أن ينظر البرلمان في استقالته بدور الانعقاد المقبل.

من جانبه، قال النائب إيهاب الطماوي، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن لجنة القيم بمجلس النواب ستنظر في مختلف الوقائع المحالة لها في بداية دور الانعقاد الثالث، مؤكدًا أن عدد من النواب المذكورة أسمائهم في وسائل الإعلام لم يخضعوا للتحقيق من الأساس، مشددًا أن اللجنة تنتظر انتهاء العطلة البرلمانية، ومن ثم النظر في الحالات المحالة.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم بالأسماء.. النواب المهددون بالخروج من البرلمان فى دور الانعقاد الثالث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق