منوعات : طرق العناية بصحة الحاجبين للحصول علي نظرة جرئية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من موقع الوحدة الاخباري

طرق العناية بصحة الحاجبين للحصول علي نظرة جرئية

إذا كانت الحواجب سميكة أو رقيقة طويلة أم قصير الحواجب بحاجة إلي العناية بها ولكل مشكلة يوجد لها حل مناسب. تعرفي علي طرق العناية بصحة الحاجبين للحصول علي نظرة جرئية ومميزة . عندما يتعلق الأمر بالحواجب توجد الكثير من الخيارات التي يمكنك الإختيار من بينها  لأن هذا الجزء من الوجه يلعب دور مهم في الحصول علي وجه جذاب ومثير . الحواجب سمة هامة من سمات الوجه وفي حالة إذا كان لديك حواجب رقيقة جداً تلقي بظلالها علي جمال وجهك كما أن الحواجب الأكثف يمكنك الحصول علي شكل رائع أكثر وفي نفس الوقت تبدو طبيعية حتي تعزز الحواجب من مظهرك وتكمل شكل الوجه كل ما يتطلبه الأمر منك القليل من العناية والرعاية .

طرق العناية بصحة الحاجبين

 ترطيب الحواجب :

أثناء تطبيق مرطب الوجه لا تتجاهلي تطبيق المرطب علي الحواجب أيضاً  . لأن ترطيب شعر الحواجب يعزز الجبهة وتعزيز النمو الصحي للحواجب . من خلال تطبيق محلول الترطيب علي الحواجب يقوم بتنظيم فوضي شعر الحواجب ويفضل الضغط قليلاً اثناء تطبيق المرطب حتي يصل إلي الشعر الداخلي  خصوصاً منتجات الترطيب التي تعتمد علي الزيوت  حتي تقدم لك فوائد مضافة .

 زيوت العناية بصحة الحواجب :

في حين توجد العديد من الزيوت التي تساعد علي تحفيز نمو الشعر مثل زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت الزتيون، زيت اللوز  هي من الزيوت الأكثر شعبية عند الكثير من الأفراد . يمكنك إستخدام هذه الزيوت في تدليك الحواجب وتنشيط الدورة الدموية مع زيادة تدفق الدم إلي الحواجب كما أن تمد الجلد بالفيتامينات وخصائص الترطيب الإضافية إليك طريقة إستخدام كل عنصر :

 زيت الخروع : يعمل زيت الخروع بمثابة زيت مضاد لبكتريا والفطريات ووكيل طبيعي لأنه يحتوي علي حمض Ricinolic الذي يساعد في القضاء علي أي فطريات أو بكتريا توجد في الحاجبين ويمنع أيضاً  تساقط شعر الحواجب  وتعزيز لونه  ومنع فقدان رطوبة الحواجب .

زيت جوز الهند : يعمل زيت جوز الهند علي تقليل فقدان البروتين بالإضافة إلي أنه قادر علي إختراق جذور الشعر وهذا يزيد من فعاليته. يحتوي زيت جوز الهند علي حمض اللوريك الذي يعمل كمضاد للميكروبات لذلك يمنع إصابة بالبصيلات بالميكروبات المختلفة التي تؤدي  في النهاية إلي تحسين شعر الحاجبين .

 زيت الزيتون :  يحتوي زيت الزيتون علي الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين هـ  التي يساعد في نمو الشعر .يقوم بفيتامين هـ بتغذية ضفيرة الشعر في حين يعمل فيتامين أ  علي تحفيز إنتاج الزهم والزيت الطبيعي في الجسم مما يساعد في نمو الشعر .

زيت اللوز :  زيت اللوز غني بالفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين ب مع تغذية الشعر وتحفيز النمو .

الشكل المثالي للحاجبين :

الذهاب لصالون متخصص :

يمكنك البحث عن خبير متخصص للعناية بشكل الحاجبين بطريقة مناسبة بحيث يعثر معك علي شكل الحاجب المثالي لوجهك والحفاظ عليه بنفسك سواء  كل يومين / أسابيع إعتماداً علي مدي سرعة نمو شعرك . يقوم الخبير بإزالة الشعر الزائد حول الحاجب حتي يبدو شكل الحاجب أفضل. زيارة الصالون تمكنك من عدم إحداث فوضي للحاجبين .

 تنظيف الحواجب كل إسبوع :

لن يستغرق امر تنظيف الحواجب أكثر من دقائق لذلك لا تتجاهلي القيام به فهو يساعدك في الحصول علي حواجب صحية ومنع تسلل البكتريا والفطريات في الحواجب لتشكيل عدوي  . يفضل تنظيف الحواجب في الشمس وذلك لتعريض الحواجب لضوء الشمس الطبيعي .

يمكنك إستخدام مسحوق إضافة ثقل للحواجب :

يعمل مسحوق الحاجب علي إعطاء شكل طبيعي أكثر للحواجب وجعلها تبدو ممتلئة وحجم أكبر لها إذا كنت تعاني من الحواجب الرقيقة. يوصي الخبراء بإستخدام المسحوق لأنه يخلق شكل طبيعي أكثر وظهور الحواجب بشكل واضح .

تطبيق منتجات تعطي لمعة بسيطة :

الحفاظ علي حواجب مرسومة طبيعياً  ولها شكل مميز يمكنك إضافة لايتر خفيف علي الحواجب حتي يخلق ظل وهمي للحواجب الكاملة بشكل طبيعي .

تناول كمية كافية من الماء :

الماء من العناصر المفيدة لصحة الجسم بصفة عامة  لأنه يمكنك من القضاء علي السموم من الجسم عن طريق التبول . للحصول علي حواجب صحية يمكنك شرب 8 – 10 أكواب ماء كل يوم حتي يعزز نظام الجسم وتحسين شكل الشعر .

المساج :

تدليك الحواجب وسيلة رائعة للعناية بصحتها . يمكنك تدليك المنطقة المحيطة بالحواجب بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق يومياً . تعمل هذه الطريقة علي تنشيط الدورة الدموية لكي تري نتائج إيجابية .

الحليب :

هل تعلم بأن الحليب يضيف مظهر مختلف للحواجب وجعلها تظهر جرئية وسميكة . يمكنك صب القليل من الحليب علي قطعة من القطن وتطبيقه علي الحاجبين قبل النوم. يقوم الحليب بتغذية الحواجب ويساعدك في رؤية تغير ملحوظ في شكل الحاجبين .

هلام الصبار :

يقوم بعض الأشخاص في الإفراط في نتف شعر الحاجبين يصبح الحل المثالي لك هو تطبيق هلام الصبار  لأنه يقوم بتحسين نمو الشعر . يمكنك إستخراج هلام الصبار  وتدليك الحواجب بهلام الصبار لكي تجعلها تنمو بشكل أسرع .

تناول فيتامين د، ب :

الحرص علي تناول الفيتامينات المغذية من العناصر المهمة لأجهزة الجسم والأعضاء الداخلية. ينصح بالحصول علي الأطعمة الغنية بفيتامين د، فيتامين ب لكي تجعل الحواجب تبدو قوية كما أنه يمكنك في منع الأثار الجانبية الضارة الناتجة عن إستخدام المواد الكيميائية القاسية مثل الكحل والماسكارا .

 تجنب منتجات التجميل القاسية :

توجد أنواع من تجميل العين مثل الكحل والماسكارا تحتوي علي المواد الكيميائية القاسية المضرة بصحة الحاجبين يجب الإبتعاد عنها. في النهاية تؤذي بصيلات الشعر وتنمع النمو يفضل أيضاً عند إزالة مكياج العين إستخدام ماء الورد للتخلص الكامل من أثار المكياج علي الحواجب .

  الفازلين :

الفازلين من العناصر الفعالة للحصول علي حواجب جرئية وسميكة كما أنه يعمل كعنصر ترطيب جيد للحواجب خصوصاً عند الإنتظام علي تطبيق الفازلين علي الحواجب . يمكنك وضع قطعة صغيرة من الفازلين علي الحاجبين 3 -4 مرات في اليوم سوف تلاحظي نتائج إيجابية في غضون 3 أشهر .

البقاء بعيداً عن الشمس :

ينصح بعدم التواجد لمدة طويلة في الشمس لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية يقتل الخلايا ويؤدي إلي تلف الحمض النووي كما أنها تسبب في تفتيح لون الشعر وظهور شعر الحواجب جاف . يحتاج منك في النهاية الي العناية الكافية بمظهر العين أو الذهاب إلي صالونات التجميل حتي تصبح الحواجب  لها مظهر جرئ وكثيف .

الزيوت  العطرية :

بصرف النظر عن فوائد الزيوت العادية تعمل الزيوت العطرية علي إحداث تأثير جيد للحواجب .يمكنك إستخدام الزيوت العطرية في تدليك الحواجب لتسريع نموها  . تشمل خيارات الزيوت العطرية مثل زيت الليمون العطري، زيت اللافندر العطري .

 الليمون :

الليمون واحد من أفضل العلاجات المنزلية للحواجب، كل ما عليك هو القيام بأخذ شريحة سميكة من الليمون الطازج وفرك الحواجب به لمدة 4 – 5 دقائق .

الحلبة :

أخذ 1 معلقة كبيرة من الحلبة مع  1 معلقة كبيرة من الماء لعمل معجون الحلبة بطحن كل المكونات معاً وتطبيق العجينة علي حاجبيك . يفضل ترك المعجون علي الحواجب طوال الليل وإزالته في الصباح ثم غسل الحواجب بمطهر معتدل .

 صفار البيض :

صفار البيض معبأ بالبروتين الذي يساعد الحواجب تنمو بسرعة ولها لون جيد . يمكنك فصل الصفار عن البياض وخفق الصفار في وعاء ثم التطبيق المباشر علي الحواجب بعد مرور 1 ساعة يمكنك شطفه بالماء الفاتر .

الخبر | منوعات : طرق العناية بصحة الحاجبين للحصول علي نظرة جرئية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ثقف نفسك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق