اخبار اليوم كشف حقيقة حالته "الدوسري" بعد التعذيب وبرقية الخارجية العاجلة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف محامي السجين خالد الدوسري، سعود بن قويد، أن وزارة الخارجية وجهت برقية عاجلة للسفارة السعودية تشير إلى ضرورة سرعة توقيع العقد وتفويض مكتب المحاماة الجديد، الذي يمثل مجموعة محامين مختصين، ليؤدي مهمته في جمع الأوراق وترتيب ملف السجين للدفاع عن "خالد" بعد الحكم المؤبد عليه في الولايات المتحدة.

وقال "بن قويد" لـ"سبق": "الحالة الصحية للسجين حرجة نتيجة تعرضه لإصابات جسدية على يد السلطات الأمريكية وهو ما تثبته لنا الوثائق التي تدين إدارة السجن بتعذيبه بمقر سجنه بولاية إلينوي الأمريكية".

وأضاف: "لا تزال إدارة السجن ترفض زيارة عائلته له بمقر سجنه بحجة "رفض خالد"، ولم تقدم ما يثبت كلامها خطياً أو عبر مقابلة مباشرة، ولم تستطع السفارة وفريق الدفاع الوصول إليه ومعرفته حالته".

وفي سياق متصل، قالت والدة السجين خالد الدوسري، أثناء مداخلتها  في لقاء تلفزيوني ببرنامج "أخباركم": "حتى الآن لا نعلم عنه أي شيء وكل ما نريده أن نراه أو نسمع صوته بعد أن انقطعت أخباره".

ودشن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي، وسماً عبر "توتير"، أسموه (‫#خالد_الدوسري_حالته_حرجه)، استمر لساعات بـ"الترند العالمي"، حيث عبروا فيه عن تضامنهم مع عائلته السجين، وطالبوا بسرعة تدخل الجمعيات الحقوقية للدفاع عنه نتيجة تعذيبه بمقر سجنه وحرمان أسرته من زيارته أو سماع صوته.  

جدير بالذكر أن المعتقل السعودي خالد الدوسري يقضي عقوبة المؤبد بالسجن في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب تهم وجهت إليه، منها محاولة تفجير منزل الرئيس السابق بوش، وتفجير ملاه وسدود أمريكية تقلصت في تهمة واحدة حيازة أسلحة دمار شامل.

الخبر | اخبار اليوم كشف حقيقة حالته "الدوسري" بعد التعذيب وبرقية الخارجية العاجلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق