اخبار مصر العاجلة اليوم أهم 125 فيلما في تاريخ السينما المصرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت دار الهلال كتيبا مع عدد مجلة الهلال في الذكرى الـ125 لتأسيس الدار، واحتوى الكتيب على أهم 125 فيلما في تاريخ السينما المصرية.

وضم الكتيب أهم أفلام السينما المصرية منذ عام 1896 وحتى عام 2017، واختارت المجلة من كل عام فيلم واحد، وأعطت الأسباب لاختيار كل فيلم.

وكان من ضمن هذه الأفلام فيلم «عيون ساحرة» عام 1934، والذي كان أول فيلم اصطدم بالأزهر الشريف، حيث طالب شيخ الأزهر بحذف بعض مشاهده التي تتعارض مع العقيدة.

واعتبرت المجلة في عددها التاريخي، أن أفلام الدفاع ليوسف وهبي ووداد لأم كلثوم، وليلى بنت الصحراء لحسين رياض ويحيا الحب لمحمد عبد الوهاب، ولاشين لحسن عزت، والعزيمة لحسين صدقي، من أهم الأفلام التي صدرت جميعها في فترة الثلاثينات.

اختارت أيضا المجلة فيلم الكيت كات والإرهاب والكباب وليه يا بنفسج والمهاجر وطيور الظلام وناصر 56 كأهم أفلام السينما المصرية.

وكان من ضمن القائمة فيلم اللمبي، وقالت المجلة إن الهجوم على هذا الفيلم لم يفلح في إسقاطه، بل أصبح ظاهرة سينمائية، كما اعتبرت المجلة فيلم ثقافي من أهم 125 فيلم في تاريخ السينما المصرية، ومعه فيلم أسرار البنات وفتاة من إسرائيل وسهر الليالي، وصعيدي في الجامعة الأمريكية ورامي الاعتصامي.

كما ضمت القائمة فيلم هيبتا ومولانا ونوارة وعمارة يعقوبيان والفرح وأسماء.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم أهم 125 فيلما في تاريخ السينما المصرية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق