اليوم السابع عاجل - بالصور.. خرابة اسمها "ديروط المركزى"..مستشفى غير آدمى يأوى القطط والنفايات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


عاجل اليوم السابع : أسيوط – ضحا صالح

يعتبر مستشفى ديروط المركزى بمحافظة أسيوط من أكثر المستشفيات التى بها مشاكل شائعة ومتكررة، حيث زادت شكوى المرضى من المستشفى وخاصة أهالى مركز ديروط، وقرى المركز الذين لا يجدون فرصة أمامهم سوى اللجوء إلى هذا المستشفى، رغم كل ما فيه من مشكلات.

 

واشتكى الأهالى من انتشار الحشرات بالعنابر وانتشار القطط بالطرقات والعنابر الخاصة بالمرضى وسوء الحمامات التى أصبحت لا تصلح للاستخدام الآدمى، بالإضافة إلى تغيب الأطباء والممرضون بشكل مستمر عن المستشفى، وطفح الصرف الصحى باستمرار فى مدخل المستشفى، الأمر الذى يعيق حركة المرضى بالمستشفى، وإغلاق وحدة الغسيل الكلوى بسبب سوء الأجهزة وطفح الصرف الصحى أمام الوحدة، مما تسبب فى إعاقة حركة المرضى والعاملين بالمستشفى، كما أشتكى الأهالى من تهالك الأسرة واستمرار استخدام المراتب المصنعة من القطن، رغم أنها ممنوعة طبيًا، وعدم وجود مراوح بالسقف لأن السقف متهالك.

 

 

شكوى من تعطل الغسيل الكلوى

 

قال حسن عبد الرحمن أحد المرضى بمركز ديروط، إنه يعانى من فشل كلوى ويضطر للذهاب لعمل غسيل كلوى مرتين فى الأسبوع، إلا أن إغلاق وحدة الغسيل الكلوى بسبب مياه الصرف أدى إلى اضطراره لعمل غسيل كلوى فى مستشفى خاص بتكلفة عالية جدًا، واضطر للجوء للأهالى لمساعدته فى عمل الغسيل الكلوى.

 

وقالت أم هاشم سيد، إحدى المرضى، إنها منذ أكثر من شهر تتردد على وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى، وفِى كل مرة يخبروها بأن الوحدة معطلة وأن تمر عليهم فى آخر، وأضافت: لجأت إلى أكثر من مستشفى مجاور بالمراكز لعمل الغسيل الكلوى، ولم أستطع، وفِى النهاية اضطررت لعمل الغسيل الكلوى فى مستشفى خاص.

 

 

انتشار القطط والقمامة

 

وقال علاء خليفة أحد المرضى الذين يتلقون علاجهم بالمستشفى، إن القطط تنتشر بالمستشفى، وكذلك الحشرات المختلفة بجوار الأسرة وفِى الطرقات بشكل كبير، وأكثر من مرة نحاول البحث عن أطباء وممرضين ولا نجد أحدًا فحتى أثناء نوبات المرضى المختلفة وخاصة بعد العمليات لا نجد أى أطباء بالمستشفى.

 

وأضافت سمية عبد السلام، مرافقة لإحدى المريضات بالمستشفى، إنهم اشتكوا كثيرا لإدارة المستشفى من انتشار الحيوانات بالمستشفى والعنابر، مؤكدًا "القطط تأكل معنا داخل العنابر، وتنتشر بجوار المرضى، كما أنها تتسلل ليلاً بشكل كبير وتنبش القمامة، والتى تملأ الطرقات، ولكن ليست هناك أى استجابة بالمستشفى التى أصبحت منفى".

 

 

 

نقص الأدوية واستخدام أسرة متهالكة ومراتب قطنية

 

واشتكى عبد الله محمود، أحد الأهالى بمركز ديروط، من نقص الأدوية بالمستشفى، مضيفًا أن الأطباء بالعيادات الخارجية لا يتواجدون سوى ساعة واحدة صباحًا، ولا تفتح العيادات جميعها بشكل يومى وبعد ساعة وأثناء تواجد المرضى بالطوابير يتم إغلاق العيادات الخارجية، بالإضافة إلى أن جميع أنواع العلاج التى يصفها الأطباء للمرضى فى تذاكر المستشفى غير موجودة بصيدليات المستشفى، ويضطر المرضى لشرائها من الخارج بعد أن تخبرهم الصيدلية بأنه لا يوجد بها أدوية، بالإضافة إلى أن جميع الأدوية والمحاليل الخاصة بالمرضى المحجوزين يتم شراؤها من خارج المستشفى وجميع المستلزمات الطبية، وتستغل الصيدليات المرضى، فى شراء الأدوية بسعر مرتفع، بالإضافة إلى باقى المستلزمات الطبية.

 

وقال على عطية، أحد المرافقين بالمستشفى، إن جميع الأسرة بالمستشفى متهالكة، بالإضافة إلى عدم وجود مراتب جلدية وما زالوا بالمستشفى يستخدمون المراتب القطنية رغم منعها طبيًا.

 

الحمامات غير صالحة والأسقف مهدمة

 

وقالت "أم محمود"، إحدى المريضات بالمستشفى، إن دورات المياه معدمة ومتهالكة وسيئة جدًا ولا تصلح للاستخدام الآدمى، وجميع الأسقف ترشح مياه من دورات المياه بالطابق الأعلى، كما أن المياه بالحنفيات لها لون ورائحة كريهة وسيئة للغاية وغير صالحة للشرب، فنضطر إلى شراء المياه المعدنية، وهو أمر مكلف ومرهق للمرضى ومرافقيهم".

 

 وقال خالد عمران، أحد المترددين على المستشفى، أن أسقف الحمامات بالمستشفى متهالكة، وكذلك أسقف العنابر، ولذلك يصعب تركيب مراوح سقف، الأمر الذى أصبح صعبًا للغاية على المرضى المحجوزين بالعنابر ، بالإضافة إلى النفايات الطبية والمهملات والقاذورات موجودة فى كل أنحاء المستشفى، والحمامات غير آدمية، ونذوق الأمرين حينما نحتاج لقضاء حاجتنا، ودائمًا الممرضات غير متواجدات فى النوبتجيات الخاصة بهن، بالإضافة إلى عدم وجود أطباء فى أى وقت من اليوم.

 

وقال محمود عمر أحد الأهالى بمركز ديروط، إنهم يعانوا الأمرين بسبب عدم وجود أطباء بالاستقبال ويضطروا فى حالة تعب أى شخص بالمركز أو القرى المجاورة إلى الذهاب لأى مستشفى آخر بالمركز المجاورة، وفِى هذه الحالة أما اللحاق بالمريض وإنقاذه أو وفاته فى الطريق، فكيف يكون استقبال الطوارئ بالمستشفى المركزى الوحيد بالمركز لا يعمل؟! 

 

من جانبنا حاولنا الاتصال بوكيل وزارة الصحة إلا أنه لم يرد، وفى اتصالنا بمدير المستشفى رفض الإدلاء بأى تصريحات تخص الشكوى من المستشفى.

 المستشفى من الداخل

المستشفى من الداخل

تشققات الحوائط والسقف
تشققات الحوائط والسقف
الإهمال يضرب المستشفى
الإهمال يضرب المستشفى
الحمامات من الداخل
الحمامات من الداخل
صورة لحمام المستشفى
صورة لحمام المستشفى
أحواض المستشفى
أحواض المستشفى
الإهمال فى دورات المياه
الإهمال فى دورات المياه
طرقات المستشفى
طرقات المستشفى
الإهمال فى الأسرة
الإهمال فى الأسرة
اتساخ الطرقات
اتساخ الطرقات
دورات المياه
دورات المياه
القطط بالطرقات
القطط بالطرقات

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اليوم السابع عاجل - بالصور.. خرابة اسمها "ديروط المركزى"..مستشفى غير آدمى يأوى القطط والنفايات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق