اخبار مصر العاجلة اليوم الحسين فى ليلة رأس السنة الهجرية.. غابت الصوفية وحضر مريدوها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتطلع كثير من المصريين للاحتفال بليلة رأس السنة الهجرية كل عام، بمحيط مسجد الحسين بحي الأزهر، حيث تحتفل الطرق الصوفية، لكن الوضع كان مختلفًا هذا العام.

ومع حلول ليلة رأس السنة الهجرية الجديدة 1439، توجه كثير من المصريين صوب مسجد الحسين؛ للمشاركة في الفعاليات التي تنظمها الطرق الصوفية من حلقات للذكر، وإنشاد ديني وتواشيح، وتهليل، خلال المسيرات التي تنظمها كل طريقة.

وكانت كل طريقة تحتفل بأسلوبها الخاص بليلة رأس السنة الهجرية، يتزين مريدوها بزي موحد، حاملين شارات وبيارق وألوان يتميزون بها عن الطرق الأخرى، فاللون الأسود تتميز به الطريقة الرفاعية، فيما تتميز القادرية باللون الأخضر، بينما تتميز الأحمدية باللون الأحمر، أما البرهانية فلا تتميز بلون واحد فقط، بل بثلاث ألوان، ويرمز اللون الأبيض إلى الإمام إبراهيم الدسوقي، فيما يرمز اللون الأصفر للإمام أبو الحسن الشاذلي، الذي منحه لابن أخته إبراهيم الدسوقي، بينما يعبر اللون الأخضر عن شرف الانتساب لبني هاشم.

تجمع الألاف من كل حدب وصوب بمحيط مسجد الحسين؛ للمشاركة في احتفال ليلة رأس السنة الهجرية كما تعودوا كل عام، لكن الطرق الصوفية غابت عن المشهد هذا العام، وغاب معها الاحتفال بليلة رأس السنة الهجرية.

محيط مسجد الحسين الذي كان يتحول إلى حلقات للذكر في ليلة رأس السنة الهجرية، صار مرتعًا للباعة الجائلين، ومتنزه للعاشقين، وهجرته روح الاحتفال وحلقات الذكر، بعدما غابت عنه الطرق الصوفية.

ويحتفل المسلمين حول العالم، كل عام بحلول رأس السنة الهجرية الجديدة، وأعلنت دار الإفتاء المصرية في بيانها، أن أمس الخميس هو المتمم لشهر ذي الحجة، وأن أول أيام شهر المحرم هو اليوم الجمعة.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم الحسين فى ليلة رأس السنة الهجرية.. غابت الصوفية وحضر مريدوها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق