اخر الاخبار اليوم : فيديو خاص لـ "مسند للإنباء".. اليمنيون يحتفلون بذكرى أيلول في حاضرة الإمامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

احتفل اليمنيين مساء اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء، بالذكرى الـ 55 لثورة سبتمبر المجيدة، في تحدي صارخ للإجراءات و التشديدات الأمنية والعسكرية التي تفرضها مليشيا الحوثي لمنع أقامت مثل هذه الاحتفالات في ذكرى سبتمبر .

 

واشتعلت الكثير من إحياء العاصمة صنعاء، باللعاب النارية ابتهجاً بذكرى الـ 26 من سبتمبر، والتي تزمن مع احتفالات فنية راقصة، على الأنغام والأهازيج الثورية التي تذكرهم بالعيد الوطني لثورة سبتمبر المباركة

 

وفي السياق أربكت هذه الاحتفاء غير المسبوق لليمنيين هذا العام، على المستوى الفردي والجمعي، بذكرى ثورة 26 سبتمبر، في عيدها الـ55، ميليشيات الحوثي، في أقوى رسالة شعبية رافضة لمشروعهم ومحاولتهم البائسة إعادة نظام الإمامة الكهنوتي على طريقة "ولاية الفقيه" الإيرانية.
 

و تحولت صفحات اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تظاهرة مضادة للحوثيين، إذ أطر ناشطون من الجنسين صورهم الشخصية بشعار ثورة 26 سبتمبر، ودشنوا هاشتاج خاص بعنوان #دمت_يا_سبتمبر_التحرير، كما نشروا كتابات تكشف ماضي الإمامة، التي يحاول استعادتها الحوثيون، الذين لم يخفوا انزعاجهم الشديد من ذلك الاحتفاء الشعبي، الذي اعتبروه "مبالغا" وموجها ضدهم.
 

وسيطلق اليمنيون، مساء الاثنين، تظاهرة إلكترونية كبرى، تحت الهاشتاغ #دمت_يا_سبتمبر_التحرير، للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر، في زخم فرائحي اعتبره مراقبون استفتاء شعبيا لرفض ميليشيات الحوثي ومشروعها الطائفي الإيراني.
 

وأسقطت ثورة 26 سبتمبر 1962م نظام الإمامة المتمثل بالمملكة المتوكلية الرجعية وإعلان قيام الجمهورية في اليمن.  

 

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار اليوم : فيديو خاص لـ "مسند للإنباء".. اليمنيون يحتفلون بذكرى أيلول في حاضرة الإمامة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مسند ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق