منوعات : أباريق الشاي التركية بالصور

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من موقع الوحدة الاخباري

الرئيسيةديكور و موضةأباريق الشاي التركية بالصور

أحد الملذات بالنسبة لنا هي تناول كوب شاي لذلك تحتاج إلي إختيار الأكواب وعلب التخزين وبطبيعية الحال أباريق الشاي . بالطبع توجد مجموعة من تصاميم أباريق الشاي التركية بالصور الحديثة والمبهرة تأتي في مختلف الأشكال والأنواع ولها ملمس خزفي حتي يصبح من الصعب إتخاذ قرار إختيار أباريق الشاي .

أباريق الشاي التركية بالصور

يجب ان يستند إختيار أباريق الشاي إلي مجموعة من النصائح حتي تختار أباريق الشاي الصحيحة علي سبيل المثال الحجم يمكنك تحديد إذا كنت تحتاج إلي ابريق شاي يكفي لعمل 6 أكواب شاي أم عدد أكبر من ذلك وأيضاً من الجوانب الأكثر أهمية هي تفضيلك للمادة المصنوع منها إبريق الشاي مثل السراميك، الزجاج، الخزف  وما إذا كنت ستستخدمه لتخمير الشاي أم صب الشاي المخمر . ومن العوامل الهامة الأخري ما إذا كان سيتم الإحتفاظ به والصب جيداً  وبطيعية الحال يجب أن يتناسب مع ميزانيتك . وبالتالي عندما يتعلق الأمر بإختيار أباريق الشاي فإن هناك مجموعة من الإيجابيات والسلبيات لكل نوع وهناك أباريق الشاي المصممة خصيصاً لنوع معين من الشاي .

هناك مجموعة متنوعة من أباريق الشاي المصنوعة من مختلف المواد والألوان وعند التركيز علي الخصائص الحسية للشاي والمواد المستخدمة تلعب دور هام كل مادة لها خصائص معينة تتناسب مع أنواع الشاي المختلفة ومع ذلك تحتاج إي إختيار أباريق الشاي وفقاً  لذوقك الخاص . حتي تنغمس في كوب رائع من  الشاي فمثلاً الطقس البارد يتطلب الحصول علي شاي أقوي وأكثر سخونة من الطقس الحار فالشاي أحد المشروبات الهامة التي تحتاج إلي عناية .

 إبريق الشاي  السراميك  : من الأنواع المناسبة جداً لصنع الشاي الأسود أو الشاي الأخضر لأن المواد الخزفية تنقل مستوي منخفض من الحرارة وعادة ما يكون إبريق الشاي مصنوع من مادة قوية وسميكة في الجدران وبالتالي يحافظ علي درجة حرارة الماء بشكل جيد للغاية . وبالتالي يسمح للشاي الأسود بأن يتخمر  في درجات حرارة أعلي من أنواع الشاي الأخري وبذلك بإستخدام أقمشة عند حمل الوعاء لصب الشاي لأنك لا تضمن إذا فقد السراميك درجة حرارته أم لا وسوف تسمح للشاي داخل الوعاء فقط  في الإحتفاظ بالدفء لفترة طويلة  .

وبالتالي تتمتع أباريق الشاي السراميك بمجموعة من الخصائص مثل الإحتفاظ بدرجة الحرارة الطبيعية، منع التسرب، يبقي المشروب دافئ لفترة طويلة . تحتاج إلي ضبط وقت غليان الشاي في الوعاء وفقاً لذوقك . قد تلاحظ أن صنبور أباريق الشاي السراميك أضيق قليلاً وهذا يدل علي القدرة أفضل عند صب الشاي .

 أباريق الشاي الخزف : ظهرت أواني الخزف منذ العصور القديمة وقد ظهرت لأول خلال القرن 7  وأطلق عليها الكثير من الأسماء والمصطلحات . أباريق الشاي الخزف مثالية لأنواع الشاي الأبيض والأخضر وغالباً ما تكون جدرانها أرق من تلك المصنوعة من السراميك ولديها إنتقال منخفض للحرارة مقارنة مع غيرها من المواد الأخري . لذلك، فهي أيضاً تحتفظ بدرجة الحرارة تخمير الشاي بشكل جيد ولكن ليس مثل السراميك وذلك لأن الشاي الأخضر والأبيض يحتاج إلي درجة حرارة أقل حتي يختمر فإن أبريق الشاي الخزفي سيكون الأنسب عند الإستخدام .

إبريق الشاي الزجاجي : إذا كنت تحتاج إلي ملاحظة الشاي أثناء تجهيزه فإن  ابريق الشاي الزجاجي من الانواع المناسبة لهذه العملية . تمتلك جدران أباريق الشاي الزجاجية سمك مختلف ولكن عموماً هي رقيقة . وفي جميع الحالات فإن الزجاج يعني فقدان الحرارة بالرغم أنه أقل بكثير من الاواني المعدنية . يتمتع الزجاج بجاذبية كبيرة ويمكنك رؤية الشاي بوضوح أثناء الإختمار . عندما توجد الكثير من وصمات العار والأثار علي الأواني الزجاجية يمكن تنظيفها بسهولة بإستخدام الصابون ومن الضروري شطف الزجاج بالماء الدافئ جداً  بدقة وعدة مرات لضمان عدم وجود بقايا صابون . ولا تضع إبريق الشاي الزجاجي الساخن في الثلاجة مباشرة والعكس أيضاً عندما يكون بارد لا تحاول وضعه مباشرة علي الموقد الغاز لأنه قد ينتج عنه تصدع الأباريق . يمكن أن تكون أباريق الشاي الزجاجية مناسبة لشاي البسكويت .

إبريق الشاي المعدني : يمكنك إستخدام أباريق الشاي المعدنية  سواء المصنوعة من الحديد أو الفضة لتجهيز أي نوع من الشاي نظراً لأن تكوينها يجعلها تنقل الحرارة بسهولة وتفقدها بسرعة ويمكن ايضاً أن تحرق يديك إذا لم يتم التعامل معها بشكل جيد ولكن يمكن ان تتأكسد مع مرور الوقت ويجب أن تسمح لها بأن تجف في الهواء .

رابط مختصر للمقال:

الخبر | منوعات : أباريق الشاي التركية بالصور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ثقف نفسك ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق